+A
A-

ليفاندوفسكي يرد بقوة

أجاد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، وهزَّ الشباك في عرض قوي أمام أندرلخت مع بداية مشوار الفريق الألماني، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يوم الثلاثاء.

والمباراة هي الأولى للفريق البافاري، بعد انتقاد ليفاندوفسكي، سياسة الانتقالات في بايرن ميونيخ، خلال مقابلة جريئة أدَّت إلى رد فعل غاضب من الرئيس التنفيذي كارل هاينز رومنيجه.
وتسبَّبت تعليقات المهاجم البولندي، التي قال فيها إنَّ بايرن لم يعد ينافس بقوة في سوق الانتقالات في جدل كبير في الأيام التي سبقت المباراة التي أقيمت في المجموعة الثانية.
كما ترددت أنباء حول رغبة المهاجم توماس مولر في الرحيل وإمكانية تعيين يوليان ناجلزمان مدرب هوفنهايم بدلاً من المخضرم كارلو أنشيلوتي.
وأكدت خسارة بايرن (2-0) أمام فريق ناجلزمان أسوأ بداية للفريق بالدوري في 6 سنوات، وتسببت تعليقات ليفاندوفسكي في تدخل علني حاد ونادر من رومنيجه، الذي ألمح إلى أنَّ اللاعب يجب أن يلتزم بما يجيد فعله.
وأي شخص كان يفكر في الشيء الذي يجيده اللاعب، احتاج للانتظار 10 دقائق فقط قبل أن تظهر خطورة ليفاندوفسكي على المرمى، ويتعرض لخطأ من سفين كومز الذي حصل على البطاقة الحمراء.
ونهض المهاجم البولندي، ونفض الغبار عن نفسه وسجل هدف التقدم لبايرن من ركلة جزاء.
ويستعد ليفاندوفسكي لخوض مباراته 100 بالدوري الألماني أمام ماينز يوم السبت، بعدما سجَّل 80 هدفًا في 99 مباراة، ويبدو أنَّه لا يزال يحتفظ بنفس الخطورة التي كان عليها منذ ظهوره الأول قبل 3 سنوات

وستكون من أهم أولويات بايرن، الإبقاء على ليفاندوفسكي سعيدًا في ظل وجود رغبة، في الفوز بلقب دوري الأبطال لأول مرة منذ 2013.
وسيخوض بايرن، المباراة المقبلة بدوري الأبطال في ضيافة باريس سان جيرمان، وهو من الفرق التي قد تكون وردت في ذهن المهاجم البولندي عند شكواه من حاجة بايرن للتعاقد مع أبرز مواهب العالم بعد التأخر عن باقي فرق الصفوة الأوروبية.
ورغم أن فوز بايرن (3-0) يبدو مقنعًا، فإن الأداء أثبت وجهة نظر ليفاندوفسكي بشأن معاناة فريقه أمام منافس لعب بـ10 لاعبين لفترة طويلة.
وقال أنشيلوتي: "لم نقدم أداء رفيعًا، لكن حققنا الفوز وهذا ما نحتاجه. صنعنا الكثير من الفرص، لكن لم نلعب بتركيز كبير، وهذا يحدث أحيانًا".
وإلى جانب ليفاندوفسكي سيكون بايرن مطالبًا بالتعامل مع غضب لاعب آخر، هو فرانك ريبيري الذي عبَّر عن استيائه عند استبداله بالدقيقة (77).
وقال أنشيلوتي: "ريبيري حصل على بطاقة صفراء لذا قررت استبداله ومنحه راحة. كان غاضبًا بشدة ويجب سؤاله عن السبب. أتفهم رغبته في اللعب لمدة 90 دقيقة لكن لا أتفهم رد فعله".
وقلل آرين روبن لاعب بايرن أيضًا من أهمية الفوز بثلاثية، وقال "لم نلعب بإيقاع سريع في المباراة، وكنَّا في حاجة إلى اللعب برغبة أكبر. يستحق الجمهور المزيد ويجب أن نقدم المزيد".