+A
A-

’رينو‘ تقدّم ’سيمبيوز’في معرض فرانكفورت للسيارات

أزاحت ’رينو‘ (Renault) اليوم الستار عن طراز ’سيمبيوز‘ (SYMBIOZ)، والذي هو عبارة عن منزل وسيارة متكاملين يعملان معاً بتناغم تام. وتسهم ’سيمبيوز‘ بتوسعة آفاق الرؤية المتعلّقة بالسيارات الكهربائية المتصلة ذاتية القيادة لتصل إلى زمن تصبح فيه المركبات قادرة على التفاعل بشكل كامل مع كل ما هو متصل من منازل ومدن ومركبات أخرى وبنى تحتية للطرقات، وكذلك تصبح ذات شخصية محدّدة أكثر فيما يتعلّق بخيارات السفر والطاقة والترفيه الخاصّة بالأشخاص الذين يستخدمونها. ويُعدّ الكشف عن سيارة نموذجية مرتبطة مع منزل ذي قابلية الاتصال أمراً غير مسبوق في معرض للسيارات. وتستعرض ’سيمبيوز‘ السيناريوهات الديناميكية حيث يتم وضع السيارة قيد الاستخدام في أماكن مختلفة ضمن وحول المنزل وأثناء السفر.

وعلّق ثيري بولور، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتنافسية في ’مجموعة رينو‘ (Groupe Renault)، بقوله: "إن الطريقة التي نستخدم فيها سياراتنا قد بدأت تتغيّر. فالسيارة الآن أصبحت أكثر من مجرّد وسيلة للانتقال من مكان لآخر. فهي مليئة بالتقنيات وبالتالي تصبح أكثر وأكثر مساحة تفاعلية وشخصية تربط الركّاب مع باقي السيارات والأشخاص والأشياء الموجودة حولها. وبالنظر إلى العام 2030، إننا نتخيّل سيناريوهات جديدة ومتعدّدة شاملةتلك السيناريوهات التي تتميّز بكفاءةأكثر في استهلاك الطاقة والاتصال والقيادة الذاتية التي من شأنها تحسين نمط معيشتنا وطريقة سفرنا."

تأتي ’رينو سيمبيوز‘ النموذجية مزوَّدة بمولّدات كهربائية بالكامل تماشياً مع سعي ’رينو‘ للمضي قُدُماً باستراتيجيتها المتميّزة (Zero Emissions) للوصول إلى مستوى صفر في الانبعاثات. ولقد قامت ’رينو‘، الرائدة أوروبياً في مجال المركبات الكهربائية، بتطوير ’سيمبيوز‘ لضمان مشاركة الطاقة بين المنزل والسيارة. ويتم توزيع ساعات الطاقة عبر شبكة ذكية تتشارك فيها السيارة والمنزل ضمن بيئة ذكية اصطناعية تتوقّع احتياجات الناس. وعلى سبيل المثال، من الممكن برمجة النظام لاستخدام الطاقة المخزّنة في بطاريات السيارة لأجل تشغيل الأضواء والشاشات والأدوات الكهربائية المنزلية بشكل مؤقّت خلال أوقات الذروة. وفي حالة انقطاع الطاقة، يتم تفعيل هذا الأمر أوتوماتيكياً ويمكن مراقبة وتعديل عملية مشاركة الطاقة.