+A
A-

المطار يسجل نموًا بأكثر من 15% في حركة الشحن

أعلنت شركة مطار البحرين ، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، عن نمو حركة الشحن في مطار البحرين الدولي بنسبة 15.1%، إذ وصلت حركة الشحن في المطار في الفترة من يناير إلى يوليو من هذا العام إلى إجمالي 168,636 طن، مقارنةً بحوالي 146,493 طن خلال الفترة نفسها من العام 2016.
و قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين السيد أيمن زينل: "إن نجاحنا في استيعاب هذا النمو الضخم في حركة الشحن في غضون هذه الفترة القصيرة ما هو إلا دليل على قدرة مطار البحرين الدولي على مواكبة أي زيادة في خدمات النقل الجوي والعمليات اللوجستية، وهو ما يجعل شركة مطار البحرين على أهبة الاستعداد لمعالجة النمو المرتقب في المستقبل، حيث يجري حاليًا تنفيذ برنامج تحديث المطار، والذي من المقرر أن يسهم في مضاعفة السعة الاستيعابية للمطار وتعزيز قدراته ليصبح أحد أهم المطارات الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي."
هذا وقد بلغ إجمالي حجم الشحنات المتداولة في شركة مطار البحرين 22,597 طن في شهر يوليو فقط، وذلك مقارنةً بحوالي 19,737 خلال الشهر نفسه من العام الماضي. وهو ما يمثل رقمًا قياسيًا يفوق ما تم تداوله في الشهر نفسه على مدار الأربعة أعوام الماضية، ويشمل كمية واردات بلغت 12,550 طن، وكمية صادرات بلغت 5,493 طن، بالإضافة إلى كمية شحنات عابرة بلغت 4,555 طن.
يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.