العدد 3257
الخميس 14 سبتمبر 2017
وزارة التربية توثق “إرهاب المدارس” في كتاب المواطنة
الخميس 14 سبتمبر 2017

وثقت وزارة التربية والتعليم في كتاب “المواطنة” للصف السادس الابتدائي التخريب المتعمد الذي استهدف المدارس والمباني التعليمية والجرائم الإرهابية التي تعرضت لها دور العلم واستغلال الأطفال في المظاهرات وأعمال العنف والتخريب في مملكة البحرين عام 2011 واستهداف أمن واستقرار ومقدرات البحرين “بالمادة والصورة”.

إن هذا التوثيق المهم سيعرف أبناءنا الطلاب والأجيال القادمة الجريمة الكبرى التي ارتكبت بحقهم كونها مست منبر تعلمهم وتربيتهم وتنشئتهم اجتماعياً وتربويا على يد نماذج بشرية غاصت في الحضيض حتى النخاع، وعصابات لبست ثوب العلم بينما حقيقة جوهرها زيف وباطل، فما تعرضت له مدارس البحرين من أعمال تخريب واعتداءات إرهابية جعل العالم برمته يستنكر ويعلن المساندة الكاملة للبحرين.

مررنا بتجارب مع الأقلام العميلة وتلك الصحيفة “الصفراء المقبورة”، حيث لم  يُكتب سطر واحد عن ما تتعرض له المدارس من إرهاب وتخريب، ولا عن الجرائم التي ارتكبها زعماء التحريض وما فعلوه، ولا عن الجمعية المنحلة وحادثة تحميل الطلبة في “سكسويل” ونقلهم من المدارس إلى الدوار، وكانت جوقة الفبركة تمر مرور الصمت والعميان على تلك الجرائم الإرهابية، وتخصصت في استهداف وزارة التربية والتعليم بكتابات رجعية فاسدة حاقدة، ووقفت بصورة مكشوفة مع العملاء والإرهابيين الذين يسعون لتراجع المشاريع التعليمية والتربوية، ولكن السؤال الذي سنضعه في مكانه الدقيق.. كيف سيتعامل هؤلاء الذين كانوا يريدون انتصار الفساد على الصلاح والشر على الخير؟ هل سيرغمون أبناءهم على العيش غرباء في أوطانهم لإبعادهم عن الحقيقة وتكبيلهم بأصفاد وقيود الطائفية اللعينة وسيفرضون عليهم حكما قاسيا؟ هل سيعلمونهم في البيت عكس ما يدرسون في المدرسة؟

مناهج وزارة التربية والتعليم من قمتها إلى قاعدتها تنمي شعور الطلاب بالمسؤولية الاجتماعية وحب الوطن، ويأتي كتاب المواطنة للصف السادس إضافة للتوجه السليم لبناء الأجيال ورقي الأوطان وتقدمها ودعم منجزاتها، فتحية لوزارة التربية والتعليم على هذا الكتاب الذي سيفتح أمام الطالب آفاق مستقبله الزاهر وطريق التقدم المستمر الذي لا يقف عند حدود، كيف لا وهو من يقود دفة البناء والتنمية في الوطن.

التعليقات
captcha

2017 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية