+A
A-

الغتم: إعادة تأهيل حديقتي الدراز ودمستان وإنشاء حديقة في سار

قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم أن بلدية المنطقة الشمالية رصدت 50  ألف دينار كميزانية لصيانة حديقتي الدراز و دمستان.

وأكد الغتم أنه " بناء على توجيهات سمو رئيس الوزراء الموقر ومتابعات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف ، ستقوم البلدية باستكمال أعمال صيانة مرافق حديقة الدراز بكلفة تقديرية تبلغ 25 ألف دينار، وستشمل أعمال الصيانة المباني والألعاب والإنارة ، إضافة الى صيانة حديقة دمستان وإنشاء حديقة جديدة في منطقة سار "

وتابع " كما أن هناك متابعة مستمرة من قبل وكيل البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح من أجل الإسراع في المشاريع التي تم إقرارها من أجل إنجازها وفقا لتوجيهات سمو رئيس الوزراء "

وأوضح الغتم" لقد وضعت بلدية المنطقة الشمالية ضمن برامجها مجموعة من الأهداف الاستراتيجية المحققة لرؤيتها الطموحة في عمل بلدي شامل قائم على أساس الاستدامة والشراكة المجتمعية، ولم تكن للجهود التي بذلتها البلدية من أجل إنشاء الحدائق والسواحل وزيادة نسبة المسطحات الخضراء والتجمل لولا الدعم اللامحدود من رائد مسيرة التطوير والبناء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء".

كما أكد الغتم" على ان البلدية ستقوم بإعادة تأهيل حديقة دمستان في مرحلة أولى بكلفة 25 ألف دينار لتشمل مباني المرافق والملعب وأجزاء من السور الخارجي والممرات والإنارة وجزء من شبكة الري، مشيرا على أن سيتم استكمال إعادة التأهيل في مرحلة لاحقة".

من جهة أخر قال الغتم" أنه تم  إعادة طرح مناقصة عامة لإنشاء حديقة سار في مجمع 525 بكلفة تقديرية تبلغ 150 ألف دينار وعلى مساحة 3372 متر مربع".

وقال الغتم " من المؤمل أن تستغرق الفترة الإنشائية مدة 6 اشهر لإنجاز الحديقة، لافتاً إلى ان موعد افتتاح الحديقة سيكون في الربع الثالث من العام 2018".

وأضاف " أن عملية التطوير في الحدائق مستمرة، وذلك لتصل البلدية إلى هدفها ضمن خطتها العامة بأن تكون لكل قرية حديقة نموذجية، وذلك ايماناً منها بأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع نظرا لمدودها الاجتماعي والبيئي والصحي على المواطنين والمقيمين".

وأضاف " تعتبر إنشاء الحدائق العامة من أبرز الخدمات التي اولت البلدية اهتماً بها وبذلت جهودا كبيرة لتحسين وصيانة عدد من الحدائق لترقى للمستوى المطلوب، ولن تقف البلدية عند هذا الحد فلازالت هناك خطط نريد أن نحققها على أرض المواقع".

ودعا الغتم الأهالي إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات الوطنية والمشاريع التي تخدمهم، مؤكداً أن مسئولية الحفاظ على المكتسبات الوطنية مسئولية مشتركة من أجل ضمان إستمرار الخدمات وفق أفضل المعايير وبالشكل الذي يعكس طموح المواطنين (...) كما يجب على الجميع أن يشترك فيها، بالذات المؤسسات الأهلية التي هي في الأساس شريك أساسي في العمل البلدي.