العدد 3252
السبت 09 سبتمبر 2017
banner
رحم الله صادق الشهابي
السبت 09 سبتمبر 2017

منذ اليوم الأول الذي تسلم فيه حقيبة وزارة الصحة التي تعد واحدة من أهم الوزارات التي تقدم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، حرص على مد الجسور والتواصل مع الصحافة والاهتمام بما يطرحه كتاب أعمدتها والصحافيون.

كان الأخ العزيز صادق بن عبدالكريم الشهابي وزير الصحة السابق رحمه الله تعالى يتصل بنا هاتفيا من مكتبه بالوزارة في صبيحة أي يوم كنا قد طرحنا فيه مقالات تخص وزارة الصحة، الأمر الذي يشعرنا أثناء الحديث معه بأنه يتحدث بلسان المواطن ويضع نفسه مكانه وليس بصفته الرسمية كوزير.

في كل الاتصالات الهاتفية التي جرت بيني وبينه كان يؤكد على عبارة “شوف الناس أشتبي” والأمور التي يشكوا منها فيما يخص عمل الوزارة ومستشفياتها واطرحها، وأنا على استعداد تام لمتابعتها شخصيا، وإذا أردت مقابلتي لأمر ما في أي وقت من الأوقات “دز باب مكتبي ودش”.

كان يتألم لآلام المواطنين ويتفاعل مع الإشكاليات الطبية التي نطرحها، وللأمانة تكررت معي شخصيا تلك المواقف في أكثر من أربعة اتصالات هاتفية، عدا “الإيميلات” التي تلقيتها منه خلال توليه وزارة الصحة أربع سنوات تقريبا.

كمجتمع بحريني نحتاج وزراء مثل صادق الشهابي في وزارات الدولة، يتفاعلون مع ما تتطرق إليه الصحافة ووسائل الإعلام المحلية الأخرى والقضايا التي يصرخ منها المواطن البحريني. ليس أمامنا إلا أن نقول رحمك الله تعالى يا صديق الصحافة وستبقى بإذن الله تعالى أعمالك الجليلة التي قدمتها للوطن والمواطن محفورة في السجل الوطني المشرف. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .