+A
A-

إسعاف حجاج تعرضوا لإغماء ونزيف بالأنف وإجهاد

أجرت وزيرة الصحة  فائقة الصالح اتصالاً هاتفياً لرئيس اللجنة الطبية للحج ببعثة مملكة البحرين إبراهيم فاروق عبيد بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لتهنئته وتهنئة جميع أعضاء اللجنة الطبية للحج بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

 واطلعت خلال الاتصال الهاتفي على أوضاع وسلامة حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين بالمملكة في المشاعر المقدسة.

 اطمأنت على سلامة الحجاج  وعلى سلامة الطاقم الطبي، مؤكدة أهمية الاستمرار في تقديم كافة الخدمات الصحية لحجاج مملكة البحرين لحين فترة انتهائهم من أداء شعائر الحج، وعودتهم إلى مملكة البحرين وهم يتمتعون بالصحة والعافية.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الطبية للحج إبراهيم عبيد أن جميع حجاج مملكة البحرين بخير وأنهم قد أتموا مناسك الوقوف بعرفة والمبيت في مزدلفة بسلام.

وقال:  اللجنة الطبية أسعفت عدد من حالات الحجاج لدى تعرضهم إلى الإغماء ونزيف في الأنف والإجهاد الحراري نتيجة للتعب والإنهاك أثناء التفويج، وذلك بنجاح تام لتسهيل عملية التفويج.

وواصل: كان للجنة الطبية دور كبير في الدعم الطبي المساند لحجاج بيت الله الحرام. وأشار إلى أن عيادة منى ستكون مفتوحة على مدار 24 ساعة حتى عصر يوم ثالث عيد الأضحى المبارك، أي إلى ما بعد تفويج الحجاج من منى إلى مكة المكرمة.

ولفت إلى أن جهود اللجنة الطبية مستمرة وملتزمة بتوجيهات وزيرة الصحة في مواصلة أداء مهامها وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم. 

من جهتها، أعربت الصالح عن اعتزازها بالجهود التي تبذلها اللجنة الطبية من أجل خدمة الحجاج، مشيرةً إلى أن اهتمام سعادتها واطلاعها بشكل مستمر على كل ما يتعلق بأعمال اللجنة وبالوضع الصحي لحجاج مملكة البحرين نابع من التزام وحرص الوزارة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر في رعاية المواطنين وتوفير شتى سُبل الراحة التي تُعينهم على أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة، وأن يعودوا إلى مملكة البحرين سالمين في صحة وعافية.