+A
A-

القوات اليمنية تحقق تقدما بمعاركها ضد الحوثيين في شبوة

حققت القوات الحكومية اليمنية تقدما في معاركها ضد المتمردين الحوثيين وميليشيات صالح في مديرية عسيلان غربي محافظة شبوة جنوبي البلاد، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" الخميس.

 وتمكنت القوات الحكومية، بإسناد من طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، من اقتحام مبني المحكمة في المنطقة ونزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعت حوله وبداخله.

وكان المبنى يشكل موقعا مهما، لكونه يطل على جهات واسعة من المنطقة ويتحكم بالكثير من خطوط السير.

وفي ميدي بمحافظة حجة، شما غربي صنعاء، شنت طائرات التحالف غارات عدة على تعزيزات للحوثيين على تخوم المديرية من اتجاه الخط الساحلي.

وكانت هذه التعزيزات في طريقها من أجل فتح ثغرات في طوق الحصار المفروض على الأجزاء المتبقية من المدينة.

 وتواصل فرق الهندسة الخاصة بنزع الألغام والعبوات الناسفة، تطهير الأحياء والمباني السكنية بعد انسحاب الحوثيين.

 ولقي القائد الميداني في ميليشيات الحوثي مبروك هادي السكة، مصرعه في مواجهات مع القوات الحكومية في محافظة الجوف، شمال شرقي صنعاء.

وقالت مصادر ميدانية إن السكة، وهو مشرف الميليشيات في مديرية الحميدات، قتل في جبهة حام بمديرية المتون، حيث صدت القوات الحكومية هجوما للمتمردين.

كما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين والقوات الحكومية في معارك غربي مديرية موزع غربي تعز جنوبي البلاد، على إثر هجوم للمتمردين، الذين شنوا أيضا قصفا على مواقع القوات الشرعية في مديرية ذوباب.

وأقدم الانقلابيون على قتل مدني أمام أسرته في قرية المشقر شمالي مديرية المخا غربي تعز.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين أطلقوا النار على عبد الله سالم حبيش أمام أفراد أسرته، وسط مزرعته في القرية، بتهمة التعاون مع القوات الحكومية، وقوات التحالف العربي.

وشنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في مديريات شدا والظاهر وباقم في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.