+A
A-

شيماء مراد.. أول ناشئة تحترف كرة اليد

دخلت البحرينية شيماء مراد بوابة الاحتراف الخارجي للعبة كرة اليد سريعاً من بوابة دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما تعاقد معها "فريق 1971" لتمثل بذلك صفوفه في الموسم الرياضي 2017/2018.

وجرت مراسم توقيع العقد الذي يمتد لموسم واحد فقط (قابل للتجديد)، يوم أمس الأول في الإمارات بحضور اللاعبة شيماء ومدير الفريق عبيد عيسى.

وتعتبر شيماء الذي مثلت ناشئات مملكة البحرين في بطولة الخليج التي أقيمت في قطر العام 2016 وحققن المركز الثاني، أول ناشئة بحرينية تدخل عالم الاحتراف الرياضي بتمثيلها الفريق الإماراتي.

وستكون شيماء على موعد لتمثيل فريقها الإماراتي في بطولتين محليتين، تتمثل الأولى في بطولة الدوري والثانية تكمن في كأس رئيس الدولة.

وبزغت شيماء في سماء لعبة كرة اليد عبر برنامج اكتشاف المواهب التابع لوزارة شؤون الشباب والرياضية منذ العام 2013، ليتم اختيارها في العام 2016 لتمثيل ناشئات البحرين في بطولة الخليج بقطر.

ويعتبر تواجد شيماء مراد في منافسات الدوري الإماراتي فرصة كبيرة لصقل مواهبها وقدراتها الفنية، كما قد يفتح الباب والمجال للاعبات الآخرين؛ لكي يخطن على نهجها طالما أنهن سيتحصلن على مزايا معنوية ومادية ستصب في صالحهن في ظل وجود دوري للفتيات هناك، بخلاف البحرين التي لا تمتلك أندية تحتضنهن ولا أنشطة مماثلة من جانب الاتحاد البحريني لكرة اليد، وهذا بطبيعة الحال سيعود بالمنفعة القصوى على اللاعبة أولاً ثم منتخبنا الوطني من خلال مشاركاته بين الفترة والأخرى في بعض الاستحقاقات الخارجية.