+A
A-

"منظف سيارات" يسرق 200 دينار من آسيوي

عاقبت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد، آسيويا يعمل بتغسيل السيارات تمكن من اختلاس مبلغ 200 دينار من آخر يعمل حارسا لبناية؛ وذلك بحبسه لمدة 3 أشهر مع النفاذ، وأمرت بإبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن مركز شرطة تلقى بلاغا من شخص آسيوي، والذي أفاد أنه مقيم في غرفة بكراج إحدى البنايات، وأن مبلغا ماليا، وهو قيمة إيجار إحدى الشقق في البناية، تمت سرقته من غرفته؛ كونه مكلفا من كفيله بجمع إيجارات شقق البناية وتسليمها إليه، إذ إنه كان في اليوم السابق قد استلم أجرة إحدى الشقق والبالغ قدرها 200 دينار، ووضعه في أحد الأدراج في غرفته، لكنه فوجئ باختفاء المبلغ ولا يعلم من الذي سرقه.

وعندما شاهد أفراد الشرطة تسجيل الكاميرات الأمنية المثبتة في البناية لاحظ الحارس أن آسيويا يعمل على غسل السيارات في ذات المنطقة يدخل إلى غرفته كونه معتاد على ذلك ليملأ له "السطل" بالماء لغسل السيارات.

وبسؤال حارس البناية حول الواقعة قال إنه اعتاد على إيقاف المتهم أمام باب الغرفة، ليأخذ منه "السطل" ويخرج هو من الباب الخلفي ويملأه ثم يعيده إليه، لكن الأمر تغير في ذلك اليوم، إذ إن المتهم كان قد أحضر له وجبة طعام ومن ثم سلمه "السطل".

وما إن خرج من الغرفة ليملأ له "السطل" غافله المتهم ودخل الغرفة وبحث فيها عن شيء يسرقه فوجد الظرف الذي يحتوي على مبلغ إيجار تلك الشقة واستولى على المبلغ وترك الظرف خاليا، وانصرف بعدما أخذ منه "السطل" من دون أن يدرك أن الكاميرات قد سجلت وقائع سرقته.

هذا وثبت للمحكمة أن المتهم اختلس الأموال المملوكة للمجني عليه صاحب البناية.