+A
A-

تجديد حبس شاب زرع "الماريغوانا" وحاز سلاحا بمسكنه

مددت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد، الحبس الاحتياطي لشاب (31 عاما) يواجه تهمة زراعة نبات الماريغوانا المخدرة في مسكنه بمنطقة باربار؛ وذلك لمدة 15 يوما تبدأ من نهاية حبسه السابق على أن يراعى له التجديد في الميعاد القانوني.

يذكر أن المدير العام للادارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، كان صرح في وقت سابق بأن شرطة إدارة مكافحة المخدرات تمكنت من القبض على شخص بتهمة حيازة وزراعة مادة الماريغوانا المخدرة في منزله الكائن بمنطقة باربار.

وأشار إلى أن عمليات البحث والتحري التي أجرتها الإدارة كشفت عن وجود شخص يقوم بحيازة المواد المخدرة بمنزله، وبعد استصدار الإذن من النيابة العامة بتفتيش مسكنه ضبطت شرطة إدارة مكافحة المخدرات مجموعة من أوعية زراعية تحتوي على شتلات من نبتة الماريجوانا، والمواد المستخدمة في زراعتها، وأدوات تعاطي المخدرات، كما ضبطت الشرطة سلاحا ناريا والطلقات النارية الخاصة به، ومبلغا ماليا.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بأن المتهم هيأ المكان والبيئة المناسبة لزراعة المخدرات وصناعتها من خلال تجهيز المكان بالأجهزة والأدوات، إذ تم تحريز جميع المضبوطات وإحالة المتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وبالتحقيق مع المتهم لدى النيابة العامة، اعترف أنه استورد بذور الماريغوانا من الخارج، وأنها المرة الأولى التي قام فيها بزراعة هذه النبتة، كما قرر بأنه يتعاطى المؤثر العقلي "الشبو".