+A
A-

معهد (بيبا) يستقبل طلبات الترشيح لبرنامج ماجستير الإدارة العامة

أعلن الدكتور محمد أمين مدير برنامج ماجستير الإدارة العامة في معهد الإدارة العامة (بيبا) عن بدء استقبال طلبات الترشيحات للدفعة الثالثة من البرنامج وسيستمر قبول الطلبات لغاية الأول من أكتوبر القادم وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمعهد www.bipa.gov.bh/mpm، مؤكدًا أن البرنامج موجه بشكل رئيس لموظفي القطاع العام، وهو قائم على منهجية داعمة لتأهيل القيادات الحكومية القادرة على صنع القرارات وبناء السياسات على أساس علمي.
وقال د. أمين أن المشاركين سيحصلون في نهاية هذا البرنامج على شهادة أكاديمية صادرة من جامعة إكس مرسيليا الفرنسية، والتي تعد واحدة من أفضل 130 جامعة على مستوى العالم، إلى جانب شهادة احترافية من المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا، والتي انتسب لها عدد من قادة ورؤساء العالم في مجال الإدارة العامة.
وأضاف أن البرنامج يمتاز بأوقات دراسية مرنة ويتألف من 16 وحدة دراسية يتم اجتيازها خلال عامين، بالإضافة إلى دورات التعلم عن بعد، كما يعتمد منهاج الدراسة المتبع في البرنامج على تبادل الخبرات المهنية وأفضل الممارسات الدولية.
وأضاف د. أمين أن البرنامج تم إطلاقه في عام 2016م إيمانًا من معهد الإدارة العامة بأهمية البحث العلمي للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات الحكومية المواكبة للتطلعات التنموية ويتميّز بتصميمه حسب الاحتياجات التدريبية للقطاع العام، إذ يقدم البرنامج بالشراكة مع جامعة إكس مرسيليا الفرنسية والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا وجامعة البحرين وتمكين.