العدد 3222
الخميس 10 أغسطس 2017
banner
تطوير الخدمات الحكومية (1)
الخميس 10 أغسطس 2017

تم إطلاق مشروع تطوير الخدمات الحكومية حِرصًا من القيادة السياسية والحكومة المُوقرة على توفير أفضل الخدمات للشعب وضمان إنجازها في موعدها المُقرر وبالجودة التي تم التخطيط لها، وتم البدء بـ 14 خدمة حكومية كمرحلة أولى في عدد من المؤسسات والوزارات الحكومية، منها وزارة الداخلية والصحة وهيئة الكهرباء والماء وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

ويأتي هذا المشروع لتحقيق عدد من الأهداف التي تسعى إليها الحكومة المُوقرة، ومنها تطوير القطاع الخدمي في الدولة بشتى منتجاته من خلال رفع كفاءة الجهاز الحكومي، ولتسهيل تلقي البحريني المنتجات الخدمية التي تقدمها الحكومة، ولزيادة سرعة الحصول عليها بجودة ودقة وكفاءة عالية. وتقييم الخدمات الحكومية المُقدمة لتحقيق عملية التحسين في المُنتج الحكومي كفاءة وجودة ونوعًا، مع إصدار تقارير دائمة وفاعلة لمتابعة ذلك التحسن المُستمر في الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى تنسيق جهود الجهات المعنية والمؤثرة في تطوير الخدمات الحكومية وتوحيد أهدافها وتقليص الفترة الزمنية لإنجاز الخدمات الحكومية وتقليل كُلفة منتجات الخدمات الحكومية، وتعزيز استدامتها. بالإضافة إلى تحقيق الفرص المتكافئة في الحصول على الخدمات الحكومية عالية الجودة لجميع المواطنين، بما يُعزز العدالة والشفافية والكفاءة في تقديمها، وتمكين استخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة كوسيلة في تقديم الخدمات الحكومية، وتوعية الموظفين وتدريبهم على أساليب التطوير والتقييم والمتابعة وآلياتها ونشر الوعي حول أفضل الممارسات المُتعلقة بتطوير الخدمات الحكومية.

وتعكس أهداف تطوير الخدمات الحكومية هذه وغيرها رغبة القيادة السياسية الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات وأجودها للمواطنين، وتعكس نجاح استراتيجية الحكومة في تنفيذ برنامجها القائم على بناء المشروعات القادرة على تقديم أفضل الخدمات في مختلف محافظات المملكة. حفظ الله البحرين وقيادتها وشعبها من كل سوء، آمين يا رب العالمين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية