+A
A-

الأشغال: 2708 مستخدماً لخدمة المناقصات الداخلية

قال المهندس إبراهيم حسن الحواج الوكيل المساعد للخدمات الفنية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إن عدد مستخدمي خدمة المناقصات الداخلية الالكترونية التابعة لشؤون الأشغال منذ تدشينها بلغ 2708 مستخدمين، مشيرا الى ان هذا يدل على تنامي الأدراك والوعي بأهمية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني التي تسعى بدورها إلى رفع مستوى الخدمات وتسهيل الإجراءات المتبعة اختصاراً للوقت والجهد على المراجعين.
وأضاف المهندس ابراهيم الحواج أن المناقصات الداخلية للوزارة تتمثل في المناقصات التي تتراوح تكلفتها التقديرية ما بين 3 آلاف دينار و25 ألف دينار ، حيث لا تحتسب أية مبالغ عند التقديم على المناقصات التي لا تتجاوز 10 آلاف دينار، في حين يتم احتساب مبلغ وقدره 15 دينارا بحرينيا عند التقديم للمناقصات التي تتعدى 10 آلاف دينار ولا تتجاوز 25 ألف دينار.
وأشار الحواج إلى أن عدد المناقصات الداخلية خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 228 مناقصة بتكلفة اجمالية بلغت 2,117,132 دينارا بحرينيا موزعة على قطاع الطرق بواقع 117 مناقصة داخلية بتكلفة 1,058,558 دينارا و23 مناقصة داخلية لقطاع الصرف الصحي بتكلفة 228,310 دنانير و52 مناقصة لقطاع المباني بتكلفة 511,250 دينارا، في حين بلغ عدد المناقصات الداخلية لقطاع الخدمات الفنية 25 مناقصة بتكلفة تبلغ 190,944 دينارا، بينما بلغت مناقصات الإدارات الأخرى في الوزارة 11 مناقصة بتكلفة 120,071 دينارا.
الجدير بالذكر أن خدمة المناقصات الداخلية تتيح للشركات إمكانية بحث وعرض تفاصيل المناقصات الداخلية والحصول أو شراء نسخ من وثائق المناقصات الجديدة، كما تتيح لهم خيار الحصول على نسخة من الوثائق التي تم اقتنائها مسبقاً، ويتم ذلك من خلال تعبئة النموذج المعد على موقع الوزارة الالكتروني www.works.gov.bh أو عبر Bahrain.bh. كما تمكن هذه الخدمة الشركات بمتابعة المناقصات الجديدة المطروحة الكترونياً بشكل يومي والتقديم لها او معرفة تفاصيلها حتى خلال ايام الاجازات الرسمية. ويمكنهم الاطلاع على نتائج فتح المناقصات كل يوم اثنين على الموقع ايضاً مما يسهل العملية على الشركات وعدم تكبد عناء الحضور شخصيا للوزارة.
ودعت الوزارة جميع المعنيين للاستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لما تتيحه للعملاء من خدمات بكل يسر وسهولة وفي اي وقت وامكانية متابعة الطلبات المقدمة.