+A
A-

الدوسري:تطوير عمل الفئات الكروية يستوجب التعاون الثنائي

قال المدرب الوطني فارس الدوسري إن عمل الفئات العمرية في الأندية الكروية يعد الأساس بالنسبة لعمل المنظومة الكروية ككل.

وذكر الدوسري في تصريح لـ"البلاد سبورت" أن التركيز والاهتمام الكبيرين بالفئات العمرية من شأنه أن يطور العمل بشقيه الفني والإداري على المستوى الكروي العام.

يأتي ذلك، وسط الزيارات التي يقوم بها اتحاد الكرة حاليا عبر لجنة التدريب والتطوير برئاسة ياسر الرميثي، إذ شكلت اللجنة مجموعة المدربين العشرة وتضم فيها المدرب الوطني فارس الدوسري.

الدوسري أكد أهمية هذه الخطوة في سبيل زيادة الاهتمام والتركيز على عمل الفئات العمرية، مشيرا إلى أن المجموعة التي تضم عددا من الفنيين ستقوم بزيارات مختلفة لجميع الأندية الـ 19؛ بهدف الاطلاع على عمل الفئات وتقديم التوصيات الكفيلة بالتطوير.

وأشار الدوسري إلى أن توجه مجموعة المدربين نحو هذا الخط وقبل بداية الموسم يؤكد السعي الحثيث من أجل إدخال التطوير على عمل الفئات، خاصة وأن اتحاد الكرة يقوم بعمل جبار من خلال دعم الأندية ومساعدتها عبر اللجان المختلفة.

وأوضح أن تواجد هذه المجموعة بالقرب من الأندية ومدربيها في الفئات العمرية سيسهم كثيرا في تطوير عمل القاعدة، من خلال إيجاد السبل الكفيلة بزيادة بروز المواهب الموجودة في الأندية؛ لخدمة فرقهم ومنتخباتنا الوطنية بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أن تطوير عمل الفئات يجب أن يكون في خطوات مستدامة ومتواصلة، تتم عبر دعم وتعاون ثنائي بين الأندية والاتحاد، موضحا أهمية الاهتمام بالقاعدة في الأندية عبر إنشاء الأكاديميات التي تعنى باحتضان فرق الفئات العمرية بدلا من أي توجهات فردية وخاصة خارج الإطار الرسمي كالعديد من الأكاديميات التي انتشرت دون وجود ضوابط عملية وعلمية.

وبين أن تقنين اتحاد الكرة للوائح التدريب في الفئات العمرية سيزيد من نسبة نجاح عمل الفئات العمرية، متمنيا أن يكون عمل مجموعة المدربين العشرة إضافة جيدة للأندية.

وزارت المجموعة حتى الآن ناديين وهما المحرق والرفاع، وستستكمل زياراتها خلال الأيام المقبلة.

وتضم مجموعة المدربين العشرة المحاضرين الآسيويين: فهد المخرق، عبدالصاحب عبدالنبي، محمد الشملان وخضير عبدالنبي، بالإضافة إلى المحاضرين المحليين وهم خالد تاج، فارس الدوسري، موسى حبيب، محمود منصور، محسن الغانم وبدر خليل.