العدد 3215
الخميس 03 أغسطس 2017
banner
أخبار ينتظرها المواطن
الخميس 03 أغسطس 2017

تتزاحم الصحف ومواقع التواصل بمئات الأخبار والتصريحات اليومية المختلفة والمتنوعة، ولكن ما الأخبار التي تهم المواطن ويترقب سماعها؟ ما الأخبار التي ينظر لها بأهمية بالغة دون غيرها؟

شاهد الحال يقول إن تحسين الوضع المعيشي هو مركز الاهتمام الرئيسي له، فالمواطن -وبحالته المتعثرة- لا يتطلع لأكثر من وفرة أساسيات الحياة الهادئة والتي تضمن وجود الطمأنينة داخل الأسرة، وهو حق متآكل، قبالة الإفلاس، والاستدانة، والرحيل المبكّر للراتب.

ويعيش المواطن بالآونة الأخيرة، مرحلة غير مسبوقة من التعثر وصعوبة الاستمرار بالوقوف، والقدرة على التنفس، فموجة الغلاء الفاحش، والتلاعب الواضح بأسعار السلع، والقرارات الاقتصادية المفاجئة والموجعة والتي تخرج بها الدولة بين الحين والآخر، وضعته بواقع لا يحسد عليه، وأوجدت لديه حالة من القلق الدائم والتوتر والهواجس المجهدة.

ومتى كان عمل الزوجة مطلبًا رئيسيًّا للأسرة؟ ومتى كان الزوج ملزمًا بوظيفة إضافية لسد احتياجات ومطالب الأبناء؟ إن هذه المشاهدات تمثل أهمية بالغة وخطيرة، وعلى الدولة قراءتها جيدًا، وأن تضعها بعين الاعتبار.

والدعوة موجهة إلى كل الجهات ذات الشأن، من شورى ونواب ومفكرين واقتصاديين وأكاديميين وغيرهم، لإيجاد الأرضية الصادقة والحقيقية لوضع استراتيجيات اقتصادية واستثمارية واعدة، أسوة ببقية دول الخليج، استراتيجيات قادرة على إحداث طفرة اقتصادية ترضي المواطن، وهو مستحق لها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية