+A
A-

برقم قياسي فيتل الأسرع في جولة التجارب الحرة الثالثة لسباق المجر

تفوق الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام على جميع أقرانه في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة في سباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت مسجلا رقما قياسيا جديدا على الحلبة.

وقطع فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات حلبة هنجارورينج خارج العاصمة المجرية في دقيقة واحدة و17.017 ثانية وهو أسرع زمن تعرفه الحلبة طوال تاريخها مستخدما أطارات ملساء للغاية.

وتفوق فيتل بفارق 0.475 ثانية عن زميله في الفريق الفنلندي كيمي رايكونن الذي احتل المركز الثاني في هذه الجولة.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي يتخلف بنقطة واحدة عن فيتل في قائمة السائقين المركز الخامس متخلفا بفارق 1.417 ثانية عن منافسه الألماني.

ويسعى هاميلتون بطل العالم سابقا ثلاث مرات لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الألماني المعتزل مايكل شوماخر وتأمين مركز أول المنطلقين للمرة 68 في وقت لاحق من يوم السبت.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الثالث بفارق 0.897 ثانية عن المتصدر في حين احتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الرابع.

وواجه الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول مشكلات فنية في السيارة وخرج من جولة التجارب بعد نحو نصف ساعة بعد أن تصدر جولتي التجارب يوم الجمعة.

وقال ريتشياردو عبر دائرة اتصالات فريقه "كل شيء توقف". 

واحتفل بطل العالم مرتين سابقا الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين بعيد ميلاده 36 بالحصول على المركز التاسع بينما احتل زميله البلجيكي ستوفل فاندورنه المركز السادس.

وبدأ البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا سائق رينو هذه الجولة بعد تعرضه لوعكة صحية خفيفة يوم الجمعة نقل على أثرها للمستشفى.

لكنه لم يكمل الجولة وتقرر أن يقود السائق الاحتياطي البريطاني بول دي ريستا للفريق في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق في وقت لاحق يوم السبت وفي السباق يوم الأحد.