+A
A-

مجموعة المدربين العشرة تبدأ عملها الأسبوع المقبل

من المؤمل أن تبدأ مجموعة المدربين العشرة التي شكلت من قبل لجنة التدريب والتطوير في اتحاد الكرة، بدءا من الأسبوع المقبل.

وكانت لجنة التدريب والتكوير برئاسة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الاستثمار والتسويق ياسر الرميثي قد أقرت اللجنة في وقت سابق؛ للارتقاء بالعمل الفني في الأندية والاستفادة من مخرجات الدورات التدريبية المختلفة التي ينظمها الاتحاد على المستوى الفني.

وتضم مجموعة المدربين العشرة المحاضرون الآسيويون: فهد المخرق، عبدالصاحب عبدالنبي، محمد الشملان وخضير عبدالنبي، بالإضافة إلى المحاضرين المحليين وهم خالد تاج، فارس الدوسري، موسى حبيب، محمود منصور، محسن الغانم وبدر خليل.

وأعدت اللجنة برنامجما متكاملا لزيارة الأندية، حيث ستقوم مجموعة المدربين بالاطلاع على الحصص التدريبية لفرق الفئات العمرية، علاوة على الاطلاع على برنامج الوحدات التدريبية للمدربين، وذلك بدءا من يوم السبت المقبل الموافق ٢٩ يوليو الجاري.

ويأتي تشكيل المجموعة ضمن برنامج لجنة التدريب والتطوير الساعي للاهتمام بالكوادر الفنية الوطنية في الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد.

وجاء اختيار أعضاء مجموعة المدربين  بناء على ما يتمتعون به من خبرات وكفاءات، بالإضافة إلى اعتبارهم محاضرين معتمدين لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، علاوة على المحاضرين المحليين.

وسيكون تواجد مجموعة المدربين العشرة مكسبا كبيرا لعمل الأجهزة الفنية بالفئات العمرية في الأندية، خصوصا لما تمثله المجموعة من خبرة كبيرة في المجال.

ويطمح اتحاد الكرة من وراء هذه الخطوة لتعزيز مخرجات الدورات التدريبية المختلفة التي يقوم بتنظيمها، وتعزيز تواجد المدرب الوكني والاستفادة من إمكاناته، حيث ستخصص ٣ أيام لزيارة كل ناد،يكون اليوم الأول فيه للاجتماع بين رئيس لجنة التدريب والتطوير مع رئيس جهاز الكرة في النادي والاطلاع على عمل الفئات، على أن يخصص اليومان التاليان لعمل مجموعة المدربين العشرة.