+A
A-

استبعاد الدولي نواف شاهين من البطولة العربية للأندية

قرّرت اللجنة المنظمة بالبطولة العربية للأندية لكرة القدم والمقامة حاليًّا في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، استبعاد الحكم الدولي المساعد نواف شاهين من منافسات البطولة.

وجاء في القرار الذي كشفه رئيس لجنة الحكام في البطولة عصام عبدالفتاح أمس (الاربعاء) أنه تم استبعاد كل من البحريني نواف شاهين واليمني عادل حسني والليبي خالد بالخير بسبب الأداء السيئ الذي قدموه خلال المباراة التي توالوا على إدارتها.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد كلف حكم الساحة الدولي نواف شكر الله والحكم الدولي المساعد نواف شاهين للمشاركة في إدارة مباريات البطولة التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 22 حتى 6 أغسطس بمشاركة 12 فريقًا وهي الفيصلي "الأردن"، نصر حسين داي "الجزائر"، الأهلي والزمالك "مصر"، الوحدة "الإمارات"، النصر والهلال "السعودية"، الفتح الرباط "المغرب"، العهد "لبنان"، الترجي الرياضي "تونس"، المريخ "السودان"، نفط الوسط "العراق".

ويكمن السبب الذي يكشفه "البلاد سبورت" في استبعاد الحكم شاهين من البطولة في اللقاء الذي جمع فريقي الأهلي المصري والفيصلي الأردني يوم السبت الماضي، بعدما ألغى الحكم نواف شكر الله بناءً على راية مساعده شاهين هدفًا للفريق المصري بداعي التسلل، ولكن الإعادة التلفزيونية أكدت صحة الهدف وأن اللاعب لم يكن في وضعية التسلل.

وما زاد الأمر سوءًا لوضعية الحكم، هو انتقاد المدرب العام للأهلي لقرار الحكم البحريني بإلغاء الهدف، وأنه ساهم في خروج فريقه بالهزيمة، ليأتي بعدها قرار الاستبعاد.

فيما يخص الحكم الليبي سلمان أبو الخير، فقد جاء استبعاده على خلفية إلغائه هدفًا أحرزه فريق النفط العراقي في مرمى الترجي التونسي بداعي التسلل إلا أن الإعادة أثبتت صحة الهدف، وقد خسر الفريق العراقي تلك المباراة، ليهدّد مسؤولوه بالانسحاب من البطولة في حال عدم معاقبة الحكم.