+A
A-

اتحاد السلة يصدر جدول دوري الكبار

أصدر الاتحاد البحريني لكرة السلّة جدول مباريات القسم الأول من الدور التمهيدي لمسابقة دوري زين للدرجة الأولى للموسم الرياضي 2017/2018.

وسيشارك في مسابقة الدوري العام في الموسم الجديد 13 فريقًا لأول مرة.

وسيقص بطل المسابقة المنامة شريط افتتاح مباريات الدوري يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر المقبل بلقاء فريق مدينة عيسى، تليها مباراة المحرق "وصيف البطل" والنويدرات.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى من الدور التمهيدي يومي الأربعاء والخميس، فيلتقي في اليوم الأول الوافد الجديد لكرة السلة الرفاع مع البحرين، وسماهيج مع الاتحاد، على أن تختتم مباريات الجولة في اليوم التالي بلقاءي النجمة والحد، والأهلي "ثالث الدوري" مع الحالة.

هذا وسيغيب فريق سترة عن مجريات الجولة الأولى لخضوعه للراحة الاجبارية وفق نظام المسابقة.

وستبدأ إثارة الدوري اعتبارًا من ختام الجولة السادسة، حين يلتقي المحرق بالأهلي، في أولى المواجهات القوية.

وتختتم منافسات القسم الأول من الدور التمهيدي عبر الجولة (13)، بـكلاسيكو كرة السلّة البحرينية، بين الغريمين الأهلي والمنامة في 7 ديسمبر المقبل.

وسيلعب القسم الثاني من الدور التمهيدي بعد انتهاء القسم الأول مباشرة، تتبعه مباريات تحديد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي، قبل أن تتوقف المسابقة مع نهاية المرحلة التمهيدية بتاريخ 8 فبراير، للعب الدورين التمهيدي وربع النهائي من بطولة كأس خليفة من سلمان، ثم تستأنف مسابقة الدوري بإقامة المربع الذهبي من 6 إلى 16 مارس والنهائيات (20 مارس – 5 أبريل) علاوة على الدوري الفضي (27 فبراير – 3 أبريل).

وبحسب نظام المسابقة، فإن جميع الأندية ستلعب دورًا تمهيديًّا من دورين (دوري الدمج)، يتأهل الأول والثاني من الترتيب العام إلى المربع الذهبي مباشرة، فيما تلعب الفرق من الثالث إلى السادس مرحلة "بلاي أوف"، فيلعب الثالث مع السادس والرابع مع الخامس، مع أفضلية الفوز من 3 مباريات، على أن يترشح تلقائيًّا الفريقان الفائزان إلى المربع الذهبي، في حين ستلعب الفرق من الخامس إلى الأخير بالدور التمهيدي دوري من دور واحد لتحديد المراكز.

يشار إلى أن لجنة المسابقات ألغت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، إذ سيتم اعتماد أفضل نتيجة في الدور التمهيدي للقاء الفريقين الخاسرين من المربع الذهبي.