العدد 3208
الخميس 27 يوليو 2017
banner
لا تشد الرحال إلا إلى 3 مساجد
الخميس 27 يوليو 2017

لا تشد الرحال إلا إلى 3 مساجد

للمسجد الأقصى قدسيته، ومكانته الشامخة والعظيمة، وهي مكانة لا تتناقص مع الوقت، بل تتزايد وتتعاظم لمسجد تشد إليه الرحال من 3 مساجد، ولأنها من الهبات الربانية، والمسلمات التي لا تتآكل مع تغير مجريات التاريخ والأحداث.

وما يجري اليوم، من انتهاكات صارخة، ومستمرة، تجاه مقدسات المسلمين في باحات الأقصى الشريف، وتجاه شعبنا الفلسطيني المرابط هناك، يحمل بطياته دلالات قرب الصحوة الإسلامية، التي وردتها الآيات والأحاديث، شاء الصهاينة ام أبوا.

إن هناك العديد من الجثث بفلسطين، تدفن دون أن يتم الانتقام لها، ودون أن يتم الإعلان عنها، وهناك منازل وعوائل يكتسحها السواد على مدار العام، بواقع غير مسبوق لعالم ينادي بالتحضر واحترام حقوق الإنسان، لكنه واقع سيتغير، كذلك قال التاريخ مرارا وتكرارا بسير الظلمة والقتلة والسفاحين.

وبالرغم من المجازر المستمرة، والمعاصي والتحديات، الا أن الشعب الفلسطيني المرابط على قضيته، وعلى أرضه، وبدماء ابنائه المسكوبة سكبا، يقدم لنا وللعالم ومنذ عقود طويلة، دروسا بطولية، بأنه شعب قدر له ألا ينحني أو ينكسر، قدر له بأن يظل شامخا، قبالة الخونة، وأصحاب الأنوف المعقوفة.

ان التاريخ كان دوما منتصرا ومناصرا للشعوب المكلومة، التي تصطلي تحت وطأة النار والحديد والدم المتناثر، وما يقدم عليه الصهاينة اليوم في باحات الأقصى الشريف من انتهاكات ضد الإنسانية والمقدسات، خير شاهد على بداية سيناريو السقوط المدوي لهم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية