العدد 3205
الإثنين 24 يوليو 2017
banner
الشركات الوطنية ورعاية الطاقات الشبابية
الإثنين 24 يوليو 2017

إن مسؤولية تنمية ورعاية الطاقات الشبابية لا تنحصر فقط في الجانب الحكومي بل هي مسؤولية اجتماعية مشتركة واجبة على الجميع، وفق إمكانياتهم وقدراتهم، مساهمة تنطلقُ من إيمان حقيقي بأن الوطن يحتاج إلى إخلاص في العطاء والبذل وحب عميق لهذه الأرض الغالية.

أسعدتني كثيرا كما أسعدت فئة الشباب مبادرة شركة “بابكو” بتوفير 11 بعثة دراسية داخل البحرين، و12 بعثة دراسية خارجية وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم التي تبذل قصارى جهدها في توفير أكبر عدد من البعثات والمنح الدراسية لأبناء الوطن، هذه المبادرة الرائعة من شركة وطنية تثبت لنا أن في المملكة مؤسسات يحق لنا الفخر بها لمشاركتها في بناء إنسان هذا الوطن، مؤسسات تعمل بتوجيهات من القيادة الرشيدة على بناء شباب طموح يريدُ من يقف لجانبه ويدعمه ليتمكن من تحقيق حلمه.

ولكن هناك شركات ومؤسسات أخرى في مملكتنا همها الوحيد تحقيق أكبر قدر من الأرباح من غير أدنى مسؤولية أو حتى رغبة في المساهمة في استراتيجية المملكة الشاملة في التنمية والمسؤولية المجتمعية. ماذا لو اتخذت كل الشركات والمؤسسات مثل هذه المبادرة في ابتعاث أبنائنا وبناتنا في مختلف التخصصات ببعثات داخلية وخارجية؟ ألن يساهم ذلك في إمداد السوق المحلي بخريجين يملكون خبرات غنية؟ ألن تكون هذه المبادرة ضمن البرامج الأكاديمية التي ستُعين الدولة على تنفيذ رؤيتها في ما يخص التمكين الشبابي؟

وختاماً، وكما ذكر الأستاذ محميد المحميد بجريدة أخبار الخليج، نتمنى أن نرى الشركات والمؤسسات الأخرى تحذو حذو شركة بابكو في ابتعاث أبنائنا وبناتنا من هذا الوطن الغالي، وبدورنا نسأل نفس السؤال الذي سأله المحميد: ماذا عن باقي الشركات والمؤسسات التي تأخذ من خير البلد وتزيد أرباحها بالملايين؟ أين هي مساهمتها في البعثات الدراسية؟.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية