+A
A-

المحروس: استفدنا من معسكر سلوفينياً والثلاثاء تصفية المنتخب

عاد منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للناشئين من سلوفينيا بعدما خاض معسكرا تدريبياً لمدة أسبوعين تقريباً لعب خلاله حوالي ست مباريات تجريبية استعداداً للإستحقاقات القادمة وفي مقدمتها بطولة المنتخبات العربية التي ستحتضنها المملكة الأردنية الهاشمية من 25 يوليو لغاية 5 أغسطس المقبل وبطولة العالم تحت 19 عاما والتي ستقام بضيافة المملكة خلال الفترة من 18 لغاية 27 أغسطس المقبل.

وقال مدير المنتخب عبدالله المحروس لـ "البلاد سبورت" أن المنتخب حقق استفادة كبيرة من المعسكر التدريبي، حيث تمكن الجهاز الفني بقيادة المدرب يوسف خليفة من وضع اللمسات الأخيرة للتشكيلة الأساسية للمنتخب والتي سيخوض بها غمار منافسات البطولة العربية، كما استفاد اللاعبون من خلال الاحتكاك مع مجموعة من المنتخبات والأندية القوية ذات المستوى الذي يتراوح ما بين المتوسط إلى جيد جداً.

وأضاف بأن ما ساهم كثيرا في نجاح المعسكر التدريبي هو المجمع السكني الذي كان يقيم فيه الوفد والذي احتوى على كافة التسهيلات اللازمة مثل الصالة الرياضية، وصالة التقوية البدنية وجميع المرافق الأخرى، حيث ان قرب المسافة ساهم في الاستفادة من الوقت بشكل مثالي بدلا من تضييع الوقت في المواصلات من مدينة إلى أخرى او من مقر السكن إلى الصالة الرياضية.

وذكر المحروس أن القائمة الحالية التي شاركت في المعسكر التدريبي كانت تضم 14 لاعبا سيتم تقليصها إلى 12 لاعب، مشيرا إلى أن الإعلان عن اسم اللاعبين سيكون يوم الاثنين القادم بعد انتهاء الحصة التدريبية حيث سيتم تحويل اللاعبان إلى المنتخب الرديف الذي يشرف على قيادته المدرب الوطني عبدالله عيسى.

وقال المحروس بأن المنتخب سيغادر إلى الأردن لخوض بطولة المنتخبات العربية يوم الثلاثاء المقبل بوفد سيترأسه عضو مجلس الإدارة محمد الفردان، مشيراً إلى قوة المنافسة بين المنتخبات العربية المشاركة في البطولة.

وكانت قرعة بطولة المنتخبات العربية الرابعة عشرة للناشئين للكرة الطائرة قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة (ب) التي تضم إلى جانبه كلا من سلطنة عمان، الإمارات، والعراق، وضمت المجموعة الثانية كلا من الأردن البلد المستضيف للبطولة إلى جانب قطر والسعودية وفلسطين.

وأضاف المحروس بأن المنتخب العراقي والعماني يعتبران من أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة، فالأول يضم ثلاثة لاعبين من بينهم صانع الألعاب وضاربان في الأطراف يلعبان مع منتخب العراق لفئة الرجال، وأما المنتخب الثاني فإنه متمرس كثيراً وخاض معسكراً تدريبياً في مصر لعب خلاله مع منتخب مصر تحت 23 سنة ومنتخب تحت 21 سنة، كما أن المنتخب العماني لعب بدوري الدرجة الأولى العماني الممتاز مما يعكس مدى الخبرة التي يتمتع بها المنتخب.