+A
A-

"سلة الاتحاد" لا تزال تبحث عن مدرب

أوضح رئيس جهاز كرة السلة بنادي الاتحاد عبدالعزيز السماك أن ناديه لا يزال يبحث عن مدرب جديد لتولي قيادة الفريق الأول خلفًا للمدرب الوطني أحمد حمزة الذي انتهى عقده مع نهاية الموسم الماضي ولم يتم التجديد معه.

وقال السماك في تصريح لـ"البلاد سبورت" إن الإدارة تعكف حاليًّا في البحث والوصول إلى أحد المدربين الجيدين للتعاقد معه، لكي يباشر عمله مع الفريق الذي سيبدأ إعداده للموسم المقبل في الاسبوع الأخير من يوليو الجاري.

وكشف السماك أن هناك عدة خيارات سواء كانت محليّة أو حتى من خارج البحرين لتولي منصب مدرب الفريق بالموسم المقبل، وقال: "سنتجه إلى الخارج في حال لم نستطع التوصل لاتفاق مع مدرب وطني".

وأكد السماك بأنهم يرغبون في حسم موضوع المدرب بصورة سريعة ليتسنى للمدرب الجديد ترتيب الأوراق واختيار توليفة مميزة من اللاعبين المحليين إلى جانب اللاعب المحترف الذي سيمثل صفوف الفريق.

وأضاف السماك بأن إدارة الاتحاد تضع نصب عينها اختيار مدرب وطني، ولكن حتى هذه اللحظة لم نتحصّل على المدرب.

وأوضح السماك أن إدارة النادي قد خاطبت مدربين محليين عدة، ولكن لم يتوصّل إلى نتيجة إيجابية، وأنهم سيستمرون في عملية البحث داخل المملكة أو الخارج.

وأردف قائلا "لم نحدد بعد المدرسة التي نريد التعاقد معها في حال اضطررنا للمدرب الأجنبي، سواء كان من إحدى الدول العربية أو الآسيوية أو الأوروبية".

وأشار السماك إلى أن جهاز السلة يعكف في البحث عن مدرب ذات كفاءة عالية وذو خبرة واسعة يستطيع أن يرتقي بالمستوى الفني لأداء الفريق وأن يطور من أداء اللاعبين بغض النظر على النتائج التي ستأتي لاحقًا بعد تطور الأداء.

وقال السماك بأن جهاز اللعبة قد انتهى من إجراءات تشكيل الأجهزة الفنية لفرق الفئات العمرية بالنادي، ولم يتبقَ حتى الآن سوى الفريق الأول.

وأضاف رئيس الجهاز بأن النادي قد تعاقد مع المدرب الوطني أحمد قاهري لقيادة تدريب فريقي الشباب والناشئين، كما عيّنت المدرب صادق الحداد مدربًا لفريق الأشبال، وأسندت مهمة تدريب فريق البراعم للمدرب عارف اسماعيل ويساعده عيسى عبدالله.