+A
A-

"وزير الكهرباء" يجتمع مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمحافظة المحرق

اجتمع الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شئون الكهرباء والماء في مكتبه بمبنى هيئة الكهرباء والماء مع سعادة السيد محمد عبدالله آل سنان رئيس المجلس البلدي بحضور عدد من أعضاء المجلس والمسؤولين بهيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة.

وفي بداية اللقاء اشاد الدكتور ميرزا بجهود رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمحافظة المحرق وحرصهم على تلبية احتياجات المواطنين ، كما جرى خلال اللقاء استعراض الخطة المستقبلية لوحدة الطاقة المستدامة بتقديم عرض مرئي حول الوحدة وأهدافها وخطتها والأنظمة والتشريعات المتعلقة بها ، وتم استعراض الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة NEEAP والخطة الوطنية للطاقة المتجددة NREAP التي قامت الوحدة بإعدادها.

كما نقل رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمحافظة المحرق خلال اللقاء ملاحظات اهالي الدوائر بشأن خدمات الكهرباء والماء ، وتقدموا بالشكر للوزير ميرزا والى المسؤولين في هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة على تعاونهم وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين. 

حضر المقابلة المهندس عدنان فخرو نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين والمهندسة جهان المرباطي المدير التنفيذي لوحدة الطاقة المستدامة والدكتور أحمد هاشم مستشار الوزير.

يذكر أن وحدة الطاقة المستدامة كان قد وافق على انشائها مجلس الوزراء الموقر ، وتم التوقيع في نوفمبر 2014 بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في شئون الكهرباء والماء وبين برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP لإنشاء هذه الوحدة ، وتهدف الى دفع خطوات تعزيز استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة استخدام الطاقة في مملكة البحرين، وخاصة أن تلك الوحدة مدرجة ضمن مبادرة برنامج عمل الحكومة.