+A
A-

الوفد الصيني يبدي رغبته في انشاء مصنع للأدوية بالمملكة

استضافت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية وفداً صينياً مختصاً بشئون الرعاية الصحية والمستشفيات ، يترأسه السيد إكستونغ كاو الرئيس التنفيذي لمجموعة تونغشانتانغ الطبية بجمهورية الصين الشعبية ، وذلك لاستعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الرعاية الصحية بمملكة البحرين.

وفي مستهل الاجتماع نقلت الإدارة التنفيذية للهيئة تحيات سعادة الرئيس التنفيذي الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، وأعربت الهيئة عن تطلعها إلى إسهام هذه الزيارة في تعزيز آفاق من التعاون بين كلا البلدين ولاسيما في المجالات الطبية والصحية، حيث شرح رؤساء الاقسام اجراءات التراخيص للمؤسسات الصحية واجراءات التراخيص للاطباء والادوية ومجال الاستثمارات مع الصين.

وتناول الاجتماع بحث تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين وفرص الاستثمار في القطاع الصحي في البحرين، إذ تطرق الجانب الصيني إلى إمكانية تبادل الخبرات وفتح آفاق الاستثمار في مجالات الرعاية الصحية التي تتميز بها جمهورية الصين الشعبية.

وفي هذا الإطار اكدت الدكتورة مريم الجلاهمة توجهات مملكة البحرين الرامية إلى توطيد الشراكة وتعزيز التكامل في الخدمات الصحية بين القطاع العام والخاص من خلال تشجيع السياحة العلاجية واستقطاب الاستثمارات ذات الكفاءة والجودة العالية، حيث يمثل الطريق الصحيح لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة والتي من شأنها تلبية مختلف الاحتياجات الصحية والمتطلبات العلاجية للمواطنين والمقيمين بالمملكة، مؤكدة توافر بنية تحية قوية، علاوة على توجيهات القيادة الرشيدة لجعل المملكة وجهة متميزة للسياحة العلاجية على مستوى المنطقة.

كما اطلعت الهيئة الوفد الزائر على ما تتيحه بيئة الأعمال البحرينية المنفتحة والمتطورة من فرص استثمارية متنوعة خصوصا في القطاع الصحي والطبي، إلى جانب التعرف على الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب الاستثمارات الصحية، خصوصاً لما تتميز به المملكة من التكلفة التشغيلية المناسبة للأعمال وتوافر القوى العاملة الصحية الكفؤة والمؤهلة.

وأبدى الوفد الصيني رغبته في انشاء عدة مشاريع صحية في مملكة البحرين منها انشاء وتشغيل مستشفى يقدم العلاج بالطب التقليدي بالاضافة الى الطب البديل والتكميلي متخصص في أمراض الكلى والقلب وزراعة الاعضاء، كما ابدى الوفد رغبته في انشاء مصنع للأدوية في مملكة البحرين.

وقد رحبت الهيئة بكلا المشروعين وأوضحت للوفد الاشتراطات والاجراءات الواجب اتخاذها لانشاء وتشغيل المشروعين، كما اكدت الهيئة على الامتيازات التي تتبع اتخاذ هذه المشاريع مقراً لها في مملكة البحرين نظراً لموقعها الاستراتيجي ضمن دول مجلس التعاون ووضوح القوانين المنظمة للقطاع الصحي وكون مملكة البحرين وجهة للسياحة العلاجية.