+A
A-

"لجنة الشكاوى" بـ "الوطنية لحقوق الإنسان" تعقد اجتماعها العادي الثالث

عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي الثالث برئاسة المحامية دينا عبدالرحمن اللظي وعضوية السيدة روضة سلمان العرادي.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مجمل الشكاوى التي تلقتها المؤسسة الوطنية خلال الفترة الماضية ، حيث تمت مخاطبة الجهات المعنيّة للوقوف على ما أثير فيها ، وتحديد مقابلات شخصية مع رئيس اللجنة ، للنظر عن قرب في بعض القضايا لاتخاذ الاجراءات المناسبة حيالها، بالإضافة إلى تلقي عدد من طلبات المساعدة وتقديم المشورة القانونيّة والتبصير بالإجراءات الواجب اتباعها في مسائل مختلفة.
كما تم استعراض التصور المبدئي لخطة العمل اللوجستية بشأن وضع صناديق خاصة للشكاوى في الأماكن العامة ، الأمر الذي يعزز من خلاله الدور المنوط بالمؤسسة الوطنية في حماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين ، وفقا لما نص علية قانون إنشاءها. 

وعلى صعيد متصل ، استعرضت اللجنة عددا من المواضيع ذات العلاقة في المجال الحقوقي ، وسبل تفعيلها من خلال التعاون مع الجهات التي تم توقيع مذكرات تفاهم معها ، من اجل ترسيخ وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان ، في إطار التزام مملكة البحرين بالمواثيق والمبادئ والاتفاقيات المنظمة لهذه الحقوق.