+A
A-

فريق تطوعي سعودي لإنقاذ التائهين في الصحراء

أعاد العثور على أب كويتي وابنه البالغ من العمر 10 أعوام تسليط الضوء على فريق بحث من المتطوعين السعوديين، مهمتهم البحث والإنقاذ في الصحراء.

وخلال مدة تأسيسه التي لا تتجاوز الأربعة أعوام استطاع الفريق إنقاذ عشرات الأشخاص، من المسافرين والمغامرين الذين تعثر بهم حظهم وتاهوا لأسباب تتراوح بين التيه في الصحراء أو عطل في سياراتهم، أو حتى انقطاع وسائل التواصل التي بحوزتهم.

وهذا الأسبوع لم يكن الحظ حليف مواطن كويتي وابنه بعد أن تاهوا في الصحراء، وتعطلت سيارتهم، بعد أن فارقوا الحياة عطشا بحثا عن طريق يصلهم بالحياة.

وعلى حسابه في تويتر، كتب فريق "عون التطوعي للإنقاذ" أنه تلقى بلاغا عن مفقودين اثنين، رجل وابنه، بالقرب من قرية القليب جنوب محافظة النعيرية، خرجا من عزبتهم صباح الجمعة ولم يعودا.

وأضاف، أن معلومات مفقودي القليب تفيذ أن المفقود أب يبلغ 30 سنة، إضافة إلى الابن 10 سنوات، تاهوا في سيارة جيب تويوتا جي اكس 2016 اللوحات كويتية.

وقال الفريق إن فرق البحث تحركت في 10 سيارات مجهزة، بالإضافة إلى طائرة شراعية.

وبعد عدة ساعات من البحث، قال الفريق في حسابه على تويتر، إنه عثر على مفقودي القليب متوفين بعد ترجلهم من السيارة بعد تغريزها في الرمل.

ونوه الفريق إلى أن أعضاء الفريق عثروا على والد الطفل فيما عثر على السيارة والطفل أقارب وذووي المفقودين.

ويعتمد الفريق السعودي المكون من متطوعين في التنسيق مع الجهات الأمنية السعودية، ومساندتها في القيام بأعماله في الإنقاذ، من خلال الدعم اللوجستي الذي تقدمه فرق الدفاع المدني السعودي.