+A
A-

منتخب الناشئين الكروي يغادر الخميس إلى الصين

من المؤمل أن يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الناشئين في معسكر داخلي بمركز سلمان بن محمد في مقر اتحاد الكرة بالرفاع، وذلك بدءا من اليوم (السبت) الموافق 15 يوليو الجاري.

 ويأتي المعسكر ضمن إطار تحضيرات المنتخب الإعدادية للاستحقاقات المقبلة، حيث سيشارك في دورة جين شان الدولية الودية في الصين، والتي ستقام خلال الفترة 22 وحتى 29 الجاري.

وكان المنتخب قد بدأ فترة الإعداد الأولى في منتصف شهر رمضان الجاري، والتي شهدت مباراتين وديتين أمام منتخب عمان للناشئين، وأقيمتا على استاد الأهلي بالماحوز، حيث انتهت الأولى بنتيجة (0-0)، والثانية (3-0) لصالح عمان.

ويشرف على تدريب منتخبنا المدرب الوطني راشد الدوسري، ومساعده المدرب الوطني عيسى حسين، بالإضافة إلى بقية الجهاز الفني المكون من مدرب اللياقة محسن الغانم ومدرب الحراس الرشيد بخاري، وذلك بإشراف المشرف الفني لمنتخبي الناشئين والأشبال، التشيكي بافل.

ويتكون الجهاز الإداري لمنتخب الناشئين من مدير المنتخب أحمد مال الله والإداري خالد شاهين.

واختار مدرب منتخبنا راشد الدوسري قائمة مكونة من 20 لاعبا للمغادرة إلى الصين، والتي حدد لها لأن تكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو الجاري.

وضمت قائمة اللاعبين كلا من:سيد علي، إحسان محمد، سالم حسين، حسين الشوفه، حسين ماجد، راشد بوعلاي، عبدالرحمن سيد، حسين علي، عباس العصفور، عمار جعفر، محمد فارس، أحمد حميد، علي محمد مختار، عيسى عبدالله، صالح بدر، عبدالله نمر، سيد جواد، عبدالعزيز المرباطي، حسن طه وعبدالله سالم.

يشار إلى أن منتخب الناشئين في طور الإعداد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 16 عاما سنة 2018، إذ ستقام مباريات مجموعة منتخبنا في التصفيات في السعودية خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب:السعودية (المستضيف)، الأردن، سري لانكا وأوزبكستان.

وينص نظام التأهل للنهائيات الآسيوية على تأهل أبطال المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات يحتلون المركز الثاني بينها.