+A
A-

استشهاد اربعة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، واصيب ثلاثة من افراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، بإطلاق نار وقع بالقرب من باب الاسباط بالقدس المحتلة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن دائرة الاعلام في الاوقاف الاسلامية قولها "ان شرطة الاحتلال لاحقت 3 شبان داخل باحات المسجد الاقصى (صحن الصخرة) بادعاء اطلاقهم النار باتجاه افراد من شرطة الاحتلال بالقرب من باب الاسباط، وانها أصابتهم بالرصاص وهم ملقون على الارض في باحات الاقصى، ويمنع جنود الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول اليهم ".

واضافت "ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اغلقت المسجد الاقصى ومنعت الدخول والخروج منه عقب عملية اطلاق النار، كما احتجزت حراس الاقصى ورجال الاطفاء".

وادعت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية ان ثلاثة شبان فلسطينيين اطلقوا النار على افراد من شرطة الاحتلال في باب الاسباط ما ادى الى اصابة ثلاثة من افراد الشرطة بجروح بينهم اثنان اصابتهما بالغة الخطورة فيما اصابة الثالث بين متوسطة وطفيفة.

وقالت المتحدثة انه تم "تحييد" الشبان الثلاثة، وهو مصطلح يستخدمه الاحتلال في دلالة على استشهاد الشبان.

وافادت الوكالة بان الاحتلال اغلق المسجد الاقصى امام المصلين واعلنه منطقة عسكرية يمنع بموجبها على المصلين دخوله اضافة الي البلدة القديمة، كما اعلن عن منع اقامة صلاة الجمعة في الحرم القدسي اليوم.

من جهة اخرى اعلنت مصادر طبية فلسطينية في بيت لحم صباح اليوم، عن استشهاد شاب فلسطيني براء اسماعيل حمامدة (21عاما) واصابة شابين آخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم.

وأفاد مصدر امني بان مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال اثناء اقتحامها للمخيم، اطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي باتجاه الشبان ما ادى الى اصابة ثلاثة منهم احدهم اصابته خطيرة ونقلوا الى احد مشافي بيت لحم لتلقي العلاج واعلن عن استشهاد الشاب حمامدة في وقت لاحق متأثرا بإصابته الخطيرة في الصدر.

واضاف المصدر الامني وشهود عيان ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من المخيم، عرف من بينهم كل من: محمد خالد عبيد، ومعاذ ابو نصار، وذلك بعد دهم منازل ذويهما وتفتيشها.