+A
A-

فيراري ينتظر موافقة فيتل على تمديد التعاقد بين الطرفين

أكد فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أنه يرحب باستمرار سائقه الألماني سيباستيان فيتل متصدر البطولة معه في الموسم المقبل وأنه ينتظر فقط موافقة بطل العالم سابقا أربع مرات على توقيع العقد الجديد.

وينتهي عقد فيتل مع فيراري في نهاية الموسم الحالي لكن سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أوضح موقف فريقه من هذا الموضوع خلال سباق جائزة النمسا الكبرى.

وقبل سباق يوم الأحد قال ماركيوني للصحفيين "أوضحت وبكل جلاء أنه إذا أراد (فيتل) الاستمرار معنا فسنجدد العقد. القرار بيده".

وفضل فيتل إرجاء محادثات تجديد العقد حتى يتسنى له التركيز على السباقات مؤكدا وجود ما يكفي من الوقت لذلك خلال الصيف وأوضح أن أي جدل بين الطرفين سيكون حول مبلغ ومدة العقد فقط.

وعزز فيتل موقعه في صدارة قائمة السائقين بعد احتلاله المركز الثاني في سباق الأمس ليتفوق بفارق 20 نقطة على أقرب ملاحقيه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بعد أول تسعة سباقات من الموسم.

وفاز بسباق النمسا الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس بعدما تفوق بفارق ضئيل بلغ 0.6 ثانية على فيتل.

ومع اقتراب الموسم المكون من 20 سباقا من نقطة المنتصف في حلبة سيلفرستون الانجليزية في الاسبوع المقبل فإن فيتل فاز بثلاثة سباقات حتى الآن.

وعبر ماركيوني عن سعادته بأداء فريقه قائلا "المنافسة كانت متقاربة للغاية وأصدقاؤنا الألمان يعرفون ذلك.. وسنقلص الفجوة بيننا وبينهم.

"الآن أنا أكثر سعادة من الماضي. ويعرف سائقا الفريق أننا بدأنا المهمة وعلينا الاستمرار حتى النهاية".

ورغم هيمنة فيتل على قائمة السائقين فإن فريق مرسيدس حامل اللقب عزز موقعه في صدارة قائمة الصانعين متفوقا بفارق 33 نقطة على فيراري كما يتفوق الفريق الألماني في عدد الانتصارات هذا الموسم بعد أن فاز في خمسة سباقات مقابل فوز فيراري في ثلاثة فقط