العدد 3187
الخميس 06 يوليو 2017
banner
الرقابة على الحضانات
الخميس 06 يوليو 2017

تلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 11 شكوى ضد حضانات الأطفال، التصريح يكشف الدور الرقابي للوزارة على دور الحضانة البالغ عددها 57. نرى أهمية إجراء التحقيقات والاستطلاعات الصحافية التي تغطي الجانب الرقابي وتكشف مدى رضا أولياء الأمور ومدى التزام الحضانات بالمعايير، ونعتقد أهمية زيادة الزيارات التفتيشية وتشديد الرقابة على السلامة والنواحي الإدارية والصحية.

الأمر يستحق التقييم من قبل جميع الأطراف المعنية خصوصا بعد مرور ثلاث سنوات على تفعيل الرقابة، وإعادة التنظيم والتدقيق حرصاً على ضمان سير عمل هذه المؤسسات المهمة بشكل متكامل.

مدارس “الدمج”

وصل عدد مدارس دمج ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 77 مدرسة، “التربية” صرحت بتوفير كوادر تربوية ومناهج دراسية مناسبة للحالات التي تم إدماجها، نحتاج أن نسمع من الطرف الآخر، لتقييم التجربة وتذليل المعوقات، كما نحتاج

تسليط الضوء بشكل شفاف على تجارب الدمج والأخذ بملاحظات أولياء الأمور والطلبة، نأمل الاستجابة لأهمية التجربة وارتباطها بمصير ومستقبل هذه الحالات.

أموالي ومستقبلي

من أهم البرامج المبتكرة والهادفة لمؤسسة “إنجاز البحرين” برنامج “أموالي ومستقبلي” الذي استفاد منه 16900 طالب بالمرحلة الإعدادية، ويهدف لغرس الاهتمام بتوفير المال وتعلم المهارات المالية للنجاح لدى جيل المستقبل.

البرنامج يلبي احتياجات الطلبة في ظل التحديات الاقتصادية التي تتطلب إعداد جيل من رواد الأعمال، وتحفيزهم للاهتمام بقطاع الأعمال وإنشاء مشاريعهم الخاصة، وذلك بالتعاون مع بنك “اتش اس بي سي”. أهداف البرنامج تتماشى مع المهارات التعليمية المفروض دمجها في المناهج الدراسية، والتي تساعد الطلبة على التكيف مع متطلبات الحياة العصرية، وتعلم كيفية تأمين مستوى معيشي صحي يسد الاحتياجات المالية ومتطلبات الحياة الأساسية.

جهود مميزة ونتطلع إلى توسع برامج “إنجاز” وأنشطتها القّيمة لتغطي أكبر عدد من طلبة الإعدادية والثانوية، من خلال برامج الشراكة والتعاون مع المؤسسات المالية والتجارية، كما على البنوك والشركات الوطنية المبادرة بتبني مثل هذه البرامج مع “إنجاز” من أجل إعداد جيل واع ومتمكن اقتصادياً.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية