+A
A-

فولكان AMR Pro من أستون مارتن – الأعنف على الإطلاق

نُقلت سيارة فولكان، أعنف سيارات أستون مارتن على الإطلاق المخصصة للمضمار إلى حدود قصوى جديدة تخطف الأنفاس، مع حزمة ترقية الأداء التي وضعتها علامة الأداء الجديدة للماركة الفاخرة، AMR. وبتشكيل انطلاقتها العامة لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة، حققت سيارة فولكان AMR Proمن أستون مارتن تحسينات أيروديناميكية واسعة قصّرت النقلات (التروس) لإنتاج قوة ضاغطة متزايدة، استجابة أكبر وتقليل فترات اللفات ( المراحل) - التحسينات التي تؤكد على مكانتها كواحدة من أكثر سيارات المضمار جموحاً وحصريةً في العالم.

تم تصنيع عدد محدود بلغ 24 سيارة فقط حيث سُلّمت إلى العملاء في جميع أنحاء العالم عام 2016، إذ تمّ تصور سيارة أستون مارتن فولكان مع 820 قدرة فرملية حصانية وهندستها لتقديم الإثارة وتجاوز أداء سيارات السباق من أستون مارتن الفائزة في سباق لو مان 24 ساعة. وعلى مدى العامين الماضيين، تلقى أصحاب أستون مارتن فولكان تدريب القيادة خطوة بخطوة على يد فريق من مدربي أستون مارتن الخبراء – ومن بينهم دارين تيرنر سائق فريق أستون مارتن للسباقات والفائز لثلاث مرات في سباق لومان.

شارك الزبائن المحظوظون في مناسبات القيادة الحصرية في بعض أفضل حلبات الفورمولا1 في العالم، بما في ذلك حلبة ذا أميريكاز في الولايات المتحدة، سبا فرانكورشان في بلجيكا، و مرسى ياس في أبو ظبي، وبطبيعة الحال، سيلفرستون حلبة دار أستون مارتن. وبتحسين قدراتها الجبارة فعلاً، توفّر فولكان AMR Pro من أستون مارتن للعملاء فرصةً لمواصلة تطوير مهاراتهم في القيادة والاستمتاع بتجربة قيادة أكثر حدة. تبدأ التحسينات الأيروديناميكية في فولكان AMR Pro من أستون مارتن عند الطرف الأمامي مع العوارض ذات الشقوق المضافة فوق أقواس العجلة الأمامية لتحقيق ضغط هواء مرتفع، والحد من الرفع الأيروديناميكي. مع إضافة زوج كبير من جنيحات المصدات على كل من المقدمة للمساعدة في تثبيت الطرف الأمامي إلى المسار وفاصل أمامي كبير له ريش انعطاف مثبتة إلى الجانب السفلي لتحسين الاستجابة للتوجيه. كما تم توفير الوزن مع أمثلة ترتيب الألياف الكربونية الشكل الأساسي لتقليل وزن غطاء المحرك 5 كجم.

وتمتاز التغييرات في الجزء الخلفي بالقدر نفسه من الفعالية وحتى بشكل أكثر إثارةً، بفضل جناح خلفي جديد. الآن بتصميم ثنائي المستوى، بدلاً من العنصر الأصلي أحادي المستوى، وهو العنصر الرئيسي لهذا الجناح الخلفي الهائل يظهر رفرف 'Gurney' بسماكة  20 مم – وهو قائم بسيط ولكنه فعّال بشكل كبير على الحافة الخلفية للجناح – الذي يتكامل بصفائح نهائية مشقوقة للجناح التي تضيف 15 ملم Gurneys  لتحقيق الحد الأقصى من القوة الضاغطة.

يمثل التأثير المشترك لهذه التغيرات الديناميكية الهوائية زيادة كبيرة في القوة الضاغطة، 3150 نيوتن/متر القياسية لفولكان من أستون مارتن إلى 4000 نيوتن/متر هائلة. ويقارن هذا إلى 3104 نيوتن/متر المتولدة بسيارة السباق فانتاج GTE من أستون مارتن الفائزة بسباق لومان لعام 2017. كما حسّنت هذه التغييرات الهوائية من التوازن الأيروديناميكي لسيارة أستون مارتن فولكان، مع تحويل مركز الضغط للأمام مما جعلها أقرب إلى منتصف السيارة (47% مقارنةً مع 41.5% لسيارة فولكان القياسية من أستون مارتن) لتحسين الاندفاع، واستجابة التوجيه والسيطرة الأمامية.

قال دارين تيرنر سائق فريق أستون مارتن للسباقات معلقاً على فولكان AMR Pro من أستون مارتن: "كنت محظوظاً بقيادة أستون مارتن فولكان طوال برنامج تطويرها، وفي العديد من مناسبات العملاء التي عقدت منذ تم تسليم السيارات. أنها سيارة خارقة بكل معنى الكلمة من حيث مظهرها، صوتها، وبالطبع أداؤها. لقد عملنا بجد لضمان أنها ليست وحشاً ينبغي قيادته، ولهذا من المهم بقاء ترقياتAMR Pro  وفيةً لهذا الهدف. وقد حققنا ذلك بزيادة المستوى العام للقوة الضاغطة الأمامية والخلفية، أيضاً مع تحسين توازن السيارة. وإلى جانب النقلات القصيرة، التي تجعلها أكثر قوة عند التسارع من خلال النقلات، تبدو سيارة فولكان AMR Pro من أستون مارتن أكثر رشاقة واستجابة لإجراءات القيادة. ويكون الشعور عند تحقيق عمل القوى الهوائية من خلال انعطاف سريع شعوراً لا يصدق. ولا يمكنني الانتظار لرؤية وجوه العملاء عند قيامهم بتجربتها بأنفسهم "!