+A
A-

شئون الموانئ: تعرض شركة " أي بي أم تيرمينالز " لهجمات قرصنة إلكترونية

صرح السيد حسان علي الماجد وكيل الوزارة لشئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن شركة أي بي أم تيرمينالز العالمية قد تعرضت لهجمات قرصنة إلكترونية على نطاق واسع من أنظمة الشركة والتي شملت نظام الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان . وبناءً علية قامت الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان باتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاحترازية وتفعيل خطة الطوارئ البديلة للتعامل مع الوضع الراهن.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم توجيه الشركة المشغلة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان استمرارية عمليات الموانئ بميناء خليفة بن سلمان قدر الإمكان وعدم توقيف أي خدمات كانت تقدم للتجار والمتعاملين مع الميناء. 

وعليه قامت الشركة المشغلة وبتنسيق مع شئون الموانئ والملاحة البحرية بتشكيل فريق عمل لتسيير عمليات الموانئ بحسب الخطة البديلة وبصورة تدريجية ، حيث تم التأكد من استمرارية العمل على جميع الارصفة البحرية واستقبال السفن المحملة بالبضائع العامة وسفن الحاويات والعمل على مناولة البضائع من وإلى تلك السفن بصورة طبيعية. 

مبينا ان الشركة المشغلة للميناء تعمل بكل طاقتها لتفريغ الحاويات واستلام البضائع، حيث من المؤمل أن يتم تفريغ اكثر من 100 حاوية اليوم داخل الميناء وتسليم 200 حاوية للسوق المحلية. كما انه جاري التنسيق مع الشركة المشغلة لزيادة عدد الحاويات قدر الإمكان. 

وتؤكد شئون الموانئ والملاحة البحرية بأن شركة اي بي ام تيرمينالز العالمية تعمل حالياً بكل طاقتها لإيجاد الحلول المناسبة وإعادة تفعيل جميع الأنظمة الخاصة بتشغيل الموانئ.

واثنت شئون الموانئ والملاحة البحرية على الجهود المبذولة من قبل الشركة المشغلة للميناء وجميع الجهات الحكومية وبالأخص شئون الجمارك على الدعم الكبير الذي قدمته في هذه الفترة. كما دعت شئون الموانئ والملاحة البحرية جميع التجار والمتعاملين مع ميناء خليفة بن سلمان ضرورة تفهم وتعاون الجميع لتسير العمليات بصورة طبيعية.