+A
A-

عقيل ميلاد يقترب من قيادة "سلة المنامة"

اقترب المدرب الوطني القدير عقيل ميلاد من قيادة تدريب الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة في منافسات الموسم الرياضي المقبل 2017/2018، بعد التوصل لصيغة اتفاق نهائية مع إدارة النادي إثر سلسلة من الاجتماعات والمفاوضات التي جرت في الفترة الماضية.

وأسفرت هذه المناقشات عن التوصل إلى اتفاق يواصل ميلاد بموجبه العمل الفني مع سلة الزعيم كمدرًبا للفريق، ومن المُمكن أن يتم التوقيع بين الجانبين في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ويبدوا أن إدارة نادي المنامة قد اتخذت توجهًا جديدًا بتغيير بوصلة قيادة فريق السلة والعودة إلى القيادة الوطنية من خلال إسناد المهمة من جديد الى المدرب عقيل ميلاد، وذلك في توجه جديد لمجلس الإدارة بغية تغيير الاستراتيجية المتبعة في النادي خلال السنوات الماضية. 

ودعا العرض الرسمي الذي تحصل عليه المدرب ميلاد من قبل نادي الاتحاد قبل أيام قليل، إلى تعجيل الإدارة المنامية للدخول في مفاوضات سريعة معه، من أجل الحفاظ على خدماته في الموسم المقبل.

وبحكم العلاقة الطيبة والارتياح الكبير من قبل إدارة النادي والمدرب ميلاد، فإن المفاوضات بين الطرفين لم تعرف أيّ تعقيد.

وجاءت رغبة الإدارة المنامية في التمسك بخدمات المدرب ميلاد بعد النجاح الذي حققه خلال فترة عمله مع الجهاز الفني لفريق السلة في الموسم الماضي.

وكان المنامة قد تعاقد مع ميلاد لتدريب فريق السلة خلال الدور قبل النهائي لبطولة الدوري، بعد أن ازداد وضعه حرجاً، وبات قريباً من فقد لقبه الثاني في الموسم الماضي على المستوى المحلي.

ولم يُخيب ميلاد الآمال التي كانت معقودة عليه، إذ استطاع الإبقاء على حظوظ فريق العاصمة قائمة في المنافسة على لقب الدوري، بعد أن نجح في إعادة توازن سلة الزعيم وقادها إلى تحقيق الفوز وتعديل النتيجة في المباراة الثانية للدور نصف النهائي أمام الحالة، بعد أن كان متأخرًا بلقاء مقابل لا شيئ، لينتصر المنامة بعدها في اللقاء الثالث والفاصل مع المدرب الإسباني كلاروس ويتأهل إلى النهائي الذي حسمه بنتيجة 3/0 على حساب المحرق.

وتسود الإدارة المنامية وجماهير "الزعيم" حالة  كبيرة من الارتياح، حول أداء عمل ميلاد، خصوصًا بعد التوليفة التي كوّنها المدرب مع اللاعبين في الفترة القصيرة التي تولى فيها تدريب الفريق، وأصبحت واضحة أمام مرأى الجميع، جنبًا إلى جنب خبرته الفنية الواسعة وحنكته في التدريب، ومعرفته بكيفية التعامل مع اللاعبين، علاوة على ما حققه من تحول فني مع الفريق بعد تسلمه مهمة التدريب خلفًا للمدرب المُقال الصربي راكا.