+A
A-

محمد بن راشد لـ “البلاد”: استعداد تام لاستقبال زوار عيد الفطر بمركز الفاتح

أكد رئيس مركز أحمد الفاتح الشيخ محمد بن راشد في تصريحات لـ “البلاد” أنه وتطبيقًا لأهداف مركز أحمد الفاتح الإسلامي فإنه يقوم بأعمال وأنشطة مختلفة لخدمة الإسلام والمسلمين ملتزمًا بالدور الذي من أجله أُنشئ من خلال تطبيق الخطط والبرامج الكفيلة بإيصال الرسالة الإسلامية الحضارية المعتدلة إلى المجتمع والعالم وإبراز وجه البحرين الحضاري والإسلامي.

وقال: سيقوم المركز ببرنامج استقبال بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ - 2017م، وذلك باستقبال زوار مملكة البحرين من غير المسلمين ، مشيرًا إلى أن عدد زوار المركز في عيد الفطر المبارك الماضي بلغ نحو “2200 زائر” من جنسيات مختلفة.

وأوضح أن البرنامج اشتمل على استقبال الزوار ومن ثم تعريفهم برسالة المركز الحضارية والإسلامية والأنشطة المقامة فيه وأخذهم بجولة في أرجاء المركز وتقديم شرح وافٍ خلال التجوال عن الدين الإسلامي الحنيف ومبادئه السمحة ونبذة عن تاريخ البحرين الإسلامي والحضاري الزاهر .

واشتمل اليوم المفتوح على فعاليات متعددة منها: ركن التسجيل وكتابة أسماء الزوار وركن العبايات النسائية والملابس الرجالية وركن الملابس العربية والتصوير، وركن توزيع مجموعات من الكتب والمنشورات الخاصة بالتعريف عن الإسلام باللغات المتعددة، وركن التعريف بالقرآن الكريم، وأيضًا ركن نقش الحناء للنساء وركن الخط العربي.

كما ضم معرض اللوحات التعريفية بعناوين مختلفة، وركن المرطبات والقهوة العربية، وركن التعريف بالصلاة، وركن الهدايا، وركن الأطفال، وركن تسجيل ملاحظات وانطباعات الزوار، وركن التعريف برسول الله صلى الله عليه وسلم وركن إنجازات العلماء المسلمين، وركن الاستفسارات عن الإسلام.

وأضاف رئيس مركز الفاتح، وفي نهاية الجولة يتم الاحتفاء بالزوار بتقديم وتوزيع الهدايا التذكارية لهم، وهي عادة اتبعها المركز منذ انطلاقه ولحد الآن.

وختامًا، رفع رئيس مركز أرفع التهاني والتبريكات إلى مقام البحرين قيادة وشعبًا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيًا المولى عزّ وجلّ أن يعيده على الأمة الإسلامية والعربية باليمن والخير والبركات، معربًا عن جلّ شكره وتقديره وإدارة مركز أحمد الفاتح الإسلامي ومنتسبيه لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة، ووزير العدل والشؤون الإسلامية الشيح خالد بن علي آل خليفة على دعمهم المستمر لرسالة المركز وأهدافه.