+A
A-

جوارديـولا يسعى لإبرام صفقة قوية

يحاول الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، التعاقد مع قائد برشلونة الإسباني أندريس إنييستا، مستغلًا تأخر النادي الكتالوني في تجديد عقد اللاعب.

وينتهي عقد الرسام في 2018، وتسعى أندية يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين، للحصول على خدمات اللاعب خلال الصيف الجاري.

وذكر موقع كالتشيو ميركاتو، أن بيب جوارديولا تواصل مع إنييستا لإقناعه بالانضمام لقلعة الاتحاد للموسم المقبل، بعدما اقترب برشلونة من التوقيع مع الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ليصبح إنييستا مهددًا بالجلوس على دكة البدلاء في الموسم المقبل.

وسبق وقال القائد إنييستا في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا “قلت من قبل أن مستقبلي بيدي، أرغب في البقاء مع برشلونة وتقديم أفضل مستوياتي، لا أنتظر ما الذي سيحدث في الموسم المقبل أو العرض الذي سيقدمه النادي لأحدد مصيري”.

من جهة أخرى، تلقى مانشستر سيتي، عرضًا من نادي شنغهاي شينهوا الصيني، للتعاقد مع الفرنسي سمير نصري، الذي خرج من حسابات المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

ورحل نصري لصفوف إشبيلية الإسباني على سبيل الإعارة في صيف 2016، إلا أنّ النادي الأندلسي لا يرغب في تفعيل بند أحقية الشراء والحصول على اللاعب بصورة نهائيةk سوى بعد خفض راتبه، وهو ما يرفضه الجناح الفرنسي.

وذكرت صحيفة صن، أن سمير نصري تلقى عرضًا من شنغهاي الصيني براتب أسبوعي يصل إلى 275 ألف إسترليني، خالية من الضرائب، وهو أكثر من ضعف ما يحصل عليه مع مانشستر سيتي.

وقال مصدر داخل النادي للصحيفة “هناك اهتمام من أندية في إيطاليا وتركيا بضم اللاعب، ولكنّنا لم نتلق سوى عرض فريق شنغهاي الصيني فقط، وسمير لا يرغب في البقاء في قلعة الاتحاد”.

وأوضحت الصحيفة أن ناديي بشكتاش وجالطة سراي التركيين، يرغبان في التعاقد مع نصري، بالإضافة إلى عملاق الدوري الإيطالي ميلان.