+A
A-

السعدون: عودة الهزاع قوة.. ومع إشراك لاعب تحت 21 ولكن!

الشرقي يبدأ الإعداد 15 يوليو

البحث عن مهاجم والمحترفين بناء على الميزانية

 

كشف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع الشرقي، عيسى السعدون أن يوم 15 يوليو المقبل تحدد ليكون موعدًا لانطلاق إعداد الفريق؛ تحضيرًا للموسم الرياضي الجديد 2017/2018.

وذكر السعدون في حديث لـ"البلاد سبورت" أن الجهاز الفني يواصل تحضيراته لاستكمال جميع متطلبات بدء فترة الإعداد.

 

استعادة الهزاع

وأشار السعدون إلى أن فريقه سيستعيد أخيرًا خدمات المدافع الدولي السابق عبدالله الهزاع، بعد غيابه الطويل للإصابة التي عانى منها وأجرى على إثرها عملية جراحية.

وقال إن عودته ستشكل قوة للفريق الشرقاوي في الموسم الجديد.

 

إعارة يوسف

وحول إعارة اللاعب عبدالله يوسف للمحرق، أوضح السعدون في معرض حديثه أنه لا يوجد مدرب في العالم يتجه نحو الاستغناء عن أفضل اللاعبين المتواجدين لديه، منوّهًا إلى أن الظروف التي واجهت الفريق والمصلحة العامة، علاوة على رغبة اللاعب حتمت على الشرقي إعارة اللاعب لموسم واحد.

وأشار إلى أنه سيكون بلا شك مكسبًا للمحرق، خاصة مع الإمكانات الفنية المميزة التي يتمتع بها.

 

مؤيد وبشرط

وفيما يخص رأيه حول التعديلات الجديدة التي أقرها اتحاد الكرة والخاصة بالموسم المقبل 2017/2018، أشار السعدون إلى أنه مع القرار الخاص بمشاركة لاعب تحت 21 عامًا.

بيد أن السعدون استدرك قائلاً: "نحن مع قرار الإشراك لكن ليس مع إجبارية فرضه على الأندية بأن يكون اللاعب ضمن القائمة الأساسية للفريق".

وعلل ذلك في حديثه بأنه يعتبر تدخلاً من قبل الاتحاد في العمل الفني، مجددًا التأكيد على أنه مع قرار إشراك لاعب تحت 21 لكن ليس بصفة أساسية وإجبارية.

 

3 لاعبين

وفي الحديث عن هذا الجانب، أكد السعدون أن الرفاع الشرقي كسب 3 لاعبين شباب في الموسم الماضي، منوّهًا بالدور البارز لهم في عمل الفارق مع الفريق.

وقال إن اللاعبين: علي عبدالله، محمد طارق وعلي العنزي شكلوا إضافة مميزة للفريق، مشيرًا أيضًا إلى أن تواجد اللاعب حسين الخياط ضمن قائمة المنتخب الأولمبي جميعها عوامل ستسهم إيجابًا للرفاع الشرقي في المستقبل.

 

البحث عن مهاجم

وفيما يخص التعاقدات المقبلة للشرقي، قال السعدون إن البحث جار عن مهاجم يشكل إضافة للفريق إلى جانب اللاعب سامي الحسيني.

ونوّه إلى أن خيار التعاقد مع المحترفين للموسم المقبل مبني على الميزانية المرصودة للاعبين المحترفين من قبل الإدارة، إذ يتواجد حاليًّا محترف واحد في تشكيلة الفريق وهو البرازيلي جواو.

 

بناء واجتهاد

وقال السعدون في ختام حديثه إن الشرقي سيبني على ما حققه خلال آخر 4 جولات من الموسم الماضي، والتي سجل فيها فريقه نتائج كبيرة على الفرق.

ونوّه إلى أن الشرقي سيجتهد بكل ما يملك من أجل الظهور بشكل إيجابي، وعدم تكرار ما حدث في الموسم الفائت 2016/2017.