+A
A-

الفيفا يبرئ مانشستر يونايتد من صفقة بوغبا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأربعاء، تبرئة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من صفقة انتقال لاعبه الفرنسي بول بوغبا، مشيرا في الوقت ذاته إلى فتح "إجراء تأديبي" ضد ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي.

وقال الاتحاد مطلع مايو إنه طلب معلومات من النادي الإنجليزي حول عودة لاعبه السابق بوغبا (24 عاما) إلى صفوفه، في أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم بلغت قيمتها 105 ملايين يورو ( 117 مليون دولار)، وفق "فرانس برس".

وتدور شبهات حول وجود تضارب مصالح في الصفقة يحيط بمينو رايولا، الذي كان وكيلا لأعمال اللاعب والناديين في الوقت نفسه، وقد يكون قد جنى منه مبلغا يصل إلى 49 مليون يورو.

وحسب موقع "ميديابارت" الفرنسي، فقد كلف بوغبا مانشستر يونايتد "في الواقع 127 مليون يورو ذهب 49 مليونا منها إلى جيوب رايولا و78 مليونا فقط إلى صندوق يوفنتوس".

وأشار الموقع المتخصص في التحقيقات الاستقصائية، أن رايولا "لم يبلغ على الأرجح مانشستر يونايتد بأنه يعمل في نفس الوقت لصالح يوفنتوس"، وهي ازدواجية تمنعها القوانين الإنجليزية.

ولعب بوغبا مع مانشستر في موسم 2011-2012، وانتقل في صيف العام 2012 إلى يوفنتوس حيث سطع نجمه مع فريق السيدة العجوز، الذي احتكر اللقب المحلي في المواسم الستة الأخيرة.

وذلك قبل أن يعود إلى يونايتد في أغسطس 2016 مقابل 105 ملايين يورو، فضلا عن مكافآت للاعب بقيمة خمسة ملايين ليصبح أحد أغلى اللاعبين في العالم.