+A
A-

“البورصة”: لا طلب لشراء أسهم مزاد “البركة”

أعلنت بورصة البحرين أنه لم يتم التقدم بأي طلب شراء على الأسهم المحجوزة لمجموعة البركة المصرفية المدرجة بالبورصة والتي تم طرحها للبيع في المزاد العلني في سوق الأوامر الخاصة في بورصة البحرين.

وأوضحت البورصة في بيان نشر أمس الأربعاء أن الأسهم المحجوزة للمجموعة البالغ عددها 21 مليون سهم، عرضت أمس في المزاد العلني في سوق الأوامر الخاصة في بورصة البحرين بأمر من محكمة التنفيذ الرابعة في ملف التنفيذ رقم رقم 04/2014/05063/8.

وبلغ السعر الأساس للمزاد كما حددته المحكمة، وهو 0.40 دولار، أي (40 سنتًا) للسهم الواحد، (نحو 8.4 مليون دولار السعر الأساسي للمزاد) ويتم سداد الثمن بالدينار عن طريق شيك إداري باسم وزارة العدل والشؤون الإسلامية.

يشار إلى أن البيع يكون وفق الشروط التالية: يتم البيع دفعة واحدة عن طريق المزاد العلني في سوق الأوامر الخاصة، وذلك لمشتر واحد أو إلى مجموعة من المشترين من خلال الوسطاء المعتمدين في بورصة البحرين، وذلك الأربعاء، على أن ينتهي المزاد في اليوم نفسه.

كما يشترط لتنفيذ الأوامر على الأسهم المعروضة أن يقوم كل مشتر أو مجموعة من المشترين بتقديم أوامر الشراء بعد فتح حساب أوراق مالية لدى نظام الإيداع المركزي في البورصة، مع تحديد عدد الأسهم العائدة لكل طرف من أطراف المجموعة.