+A
A-

الحلواجي: إلغاء مشاركة المحترف الأجنبي بموسم 2018/2019

قال أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي أن الاتحاد سيوقف مشاركة المحترف الأجنبي في المسابقات المحلية ابتداء من موسم 2018/2019.

وأضاف الحلواجي لـ "البلاد سبورت" أن مجلس إدارة الاتحاد سبق وأن اتخذ قراراً بالسماح بمشاركة اللاعب الأجنبي في المسابقات المحلية  على أن يتوقف العمل بهذا النظام في موسم 2018/2019، أي الموسم بعد المقبل وذلك رغبة منا في تقييم تلك التجربة بصورة عامة بالتنسيق والتشاور مع الأندية أعضاء الجمعية العمومية والتعرف على السلبيات والإيجابيات المحيطة بمشاركة اللاعب الأجنبي.

ولدى سؤالنا الحلواجي عن مصير مشاركة المحترف الأجنبي في الموسم المقبل 2017/2018 قال بأن مشاركة اللاعب الأجنبي قائمة حتى الآن بحسب قرار الاتحاد ومتى ما حصلت أي مستجدات فإن الاتحاد سيطلع وسائل الإعلام والأندية وأسرة الكرة الطائرة بأي قرارات جديدة في هذا الخصوص.

وكانت هناك أندية عديدة طالبت بتجميد مشاركة اللاعب الأجنبي في المسابقات المحلية نظراً لتراجع ميزانياتها وما يشكله التعاقد مع اللاعبين الأجانب من مصروفات كبيرة ترهق ميزانية الأندية وتدخلها في ضائقة مالية، فيما تؤيد أندية أخرى مشاركة الأجنبي لحاجتها الماسة إلى خدماته.

وكان الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة قد ألغى مشاركة المحترف الأجنبي في دوري الكرة الطائرة المحلي، كما أصدر مجلس دبي الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة قراراً بإلغاء مشاركة المحترفين في جميع الألعاب باستثناء كرة القدم.

يذكر أن الاتحاد البحريني لكرة القدم قلص تسجيل عدد المحترفين من أربعة إلى ثلاثة لاعبين باستثناء الأندية صاحبة المشاركات الخارجية التي يمكنها تسجيل أربعة لاعبين.