+A
A-

اتحاد اليد يستحدث فكرة السوبر لبطلي الدوري والكأس

استحدث الإتحاد البحريني لكرة اليد فكرة إقامة مباراة السوبر بين بطلي الدوري والكأس في الموسم المنصرم وسيتم وضع هذه المباراة ضمن روزنامة المسابقات المحلية بالاتحاد.

ويهدف الاتحاد من خلال استحداثه فكرة السوبر الى تعزيز المنافسة الشريفة بين الأندية المنضوية تحت مظلته عبر زيادة عدد المباريات النهائية في الموسم بما يحقق المردود الإيجابية في الحضور الجماهيري ويساهم في الإرتقاء بالمستوى الفني للعبة.

وتم اعتماد مباراة السوبر من قبل مجلس الإدارة مع وضع لائحة خاصة لهذه البطولة بحيث تقام المباراة قبل انطلاق مسابقات الموسم الجديد بين الفريقين الفائزين ببطولتي الدوري والكأس في الموسم السابق، وعلى أثر ذلك فإن النهائي الأول لبطولة السوبر سيقام بين فريق النجمة بطل الدوري العام وفريق الأهلي بطل مسابقة الكأس.

وبحسب لائحة السوبر فإن النهائي سيقام من مباراة واحدة فقط بنظام مباريات الكؤوس ويتوج الفريق الفائز بالمباراة في وقتها الأصلي، أما في حالة التعادل يتم اللجوء الى شوطين إضافيين مدة كل شوط منهما خمس دقائق، وفي حال استمر التعادل تطبق الرميات الجزائية لحسم نتيجة المباراة.

وستكون مباراة السوبر في نسخته الأولى بمثابة الفرصة الحقيقية لفريقي الأهلي والنجمة في إعلان جاهزيتهما قبل انطلاق الموسم الجديد، ومن المتوقع أن يحظى النهائي الأول بالتنافس المتوقع كما هي طبيعة اللقاءات التاريخية للفريقين، علاوة على الحضور الجماهيري المنتظر للناديين وعشاق لعبة كرة اليد البحرينية.