+A
A-

الذهب عند أدنى مستوى مع ارتفاع الدولار

هبط الذهب الاثنين إلى أدنى مستوياته في نحو خمسة أسابيع مع ارتفاع الدولار بعد تصريحات تصب في صالح رفع الفائدة من مسؤول كبير بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لكن الضبابية التي أحدثها بدء المفاوضات بشأن شروط مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي حدت من الخسائر.

وفي الساعة 1835 بتوقيت جرينتش انخفض السعر الفوري للذهب 0.7بالمئة إلى 1244.85 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما هبط دون متوسط حركته في 100 يوم إلى 1244.27 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوياته منذ 17 مايو.             

وانخفضت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.8 بالمئة إلى 1246.70دولار للأوقية في التسوية.             

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك وليام دادلي إن التضخم في الولايات المتحدة منخفض بعض الشيء لكنه ينبغي أن يرتفع مع زيادة الأجور وتحسن سوق العمل بما يسمح لمجلس الاحتياطي الاتحادي بالاستمرار في تشديد السياسة النقدية تدريجيا.             

وأدى احتمال رفع أسعار الفائدة إلى تعزيز الدولار الذي عندما يصعد يجعل السلع الأولية المقومة به أغلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى وهو ما يكون معه انخفاض الطلب محتملا.             

وكان من شأن فشل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في الفوز بأغلبية في الانتخابات البرلمانية هذا الشهر إلى جانب بدء مفاوضات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي الاثنين في بروكسل إذكاء الضبابية السياسية.