+A
A-

البحرين تشارك في اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار

شاركت البحرين في أعمال الاجتماع السنوي الثاني للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والذي عقد في كوريا الجنوبية في الفترة من 16-18 يونيو 2017، وهي المشاركة الأولى للمملكة.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته رقم 2407 المنعقدة بتاريخ 17 أبريل 2017 على انضمام المملكة لعضوية البنك.  

تم خلال الاجتماع بحث أولويات المرحلة القادمة، وأهم المجالات التي تمثل فرصاً واعدة لدعم النمو الاقتصادي في دول القارة الآسيوية، خصوصا فيما يتعلق بالاستثمار في مشاريع البنية التحتية الكبرى القادرة على استيعاب النمو السكاني في هذه الدول، والتوسع في الأنشطة الاستثمارية المشتركة فيما بينها، وتعزيز دور القطاع الخاص في هذا المجال.  وترأس الوفد البحريني الرئيس التنفيذي لاحتياطي الأجيال القادمة القائم بأعمال وكيل وزارة المالية المساعد للموارد والمعلومات إبراهيم محمد أبل. ووصل عدد الدول الأعضاء في البنك حتى الآن إلى 80 دولة، حيث يأتي في مقدمة مهامه الأساسية دعم التنمية الإقتصادية والبنية التحتية في آسيا، وتشجيع التجارة البينية بين الدول الأعضاء، وتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات التنموية والأزمات المالية، وتعزيز التعاون الآسيوي مع المنظمات الدولية الثنائية والمتعددة الأطراف.

وتستفيد الدول الأعضاء من الحصول على التمويل الميسر لاستثمارات مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل والمساهمة في الاستثمارات الآسيوية المشتركة.