+A
A-

هل يغادر رونالدو ريال مدريد ؟

يبدو أن مسلسل رونالدو نجم ريال مدريد مع الضرائب ووسائل الإعلام الإسبانية قد بدأ يدخل مراحله الجدية بعد أنباء عن رغبة الدون بالرحيل. قرر البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد التاريخي مغادرة فريقه هذا الصيف وسط اتهامه بالتهرب الضريبي، وذلك بحسب إحدى الصحف البرتغالية الشهيرة. وبحسب صحيفة أبولا فإنّ قرار رونالدو الفائز مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني نهائي ولا رجعة فيه، مرجعة السبب في ذلك إلى غضبه العارم من إجراءات النيابة العامة الإسبانية التي تتهمه بالاحتيال الضريبي.

وكان رونالدو أبرز لاعبي ريال مدريد قد نفى في بيان رسمي وفقاً لممثليه أن يكون ارتكب أيّ خطأ مؤكداً كشفه الدائم للسلطات عن دخله المالي. وقالت وكالة جيستفيوت التي تمثل مصالح رونالدو لاعب ريال مدريد في بيان نشر منذ أيام : “لا يوجد مؤامرة للتهرب الضريبي، لم أخف يوماً أيّ شيء  ولم يكن في نيتي القيام بذلك في أي وقت من الأوقات”. وفي السياق نفسه، حددت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية 4 وجهات محتملة للبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، في حال رحيله عن قلعة “سانتياجو برنابيو”، على خلفية الاتهامات التي يواجهها في إسبانيا.

وكانت النيابة في العاصمة الإسبانية مدريد قد وجهت تهمًا لكريستيانو، بالتهرب الضريبي 4 مرات، في أعوام “2011 و2012 و2013 و2014”، بمبلغ وصل إلى 14.7 مليون يورو.

وقالت تقارير صحفية إسبانية إن اللاعب قد يواجه عقوبة سجن تصل إلى 7 سنوات.

وترى الصحيفة الكتالونية أنّ مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأندية الدوري الصيني، هي الوجهات المحتملة لـ”صاروخ ماديرا”.

وأضافت أنّ مانشستر يونايتد سيكون خيارًا مناسبًا للدون، حيث سبق له اللعب في صفوفه، كما يمتلك النادي استقرارًا ماليًا يساعده على دفع راتب رونالدو، بينما العقبة الوحيدة هي وجود جوزيه مورينيو مدربًا للفريق، والذي اختلف من قبل مع النجم البرتغالي في ريال مدريد.

وأشارت “موندو ديبورتيفو” إلى أنّ مانشستر سيتي سيكون خيارًا جيدًا من الناحية المالية، إلا أنّ اللعب لغريم اليونايتد سيُعد “خيانة”، كما أنّ علاقة رونالدو مع المدرب بيب جوارديولا ليست جيدة.