+A
A-

“تمكين” و“البحرين للتنمية” يطلقان محفظة بـ20 مليون دينار

وقّع صندوق العمل “تمكين” وبنك البحرين للتنمية اتفاقية خاصة بإطلاق برنامج محفظة ضمن برنامج “تمويل بلاس”، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 20 مليون دينار، لتمويل المؤسسات المتوسطة والكبيرة بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. 

ووقّع الاتفاقية عن تمكين الرئيس التنفيذي إبراهيم جناحي، وعن البنك الرئيس التنفيذي سطام القصيبي.

ويستهدف “تمويل+” المؤسسات المتوسطة والكبيرة التي تم تأسيسها في البحرين، ويغطي هذا النوع من التمويل عمليات الاستثمار أو التوسع أو التنويع في المنتجات والخدمات وفقًا لطبيعة احتياجات هذه المؤسسات وبما يدعم الابتكار لديها ويساعدها على دخول الأسواق العالمية والتوسع فيها أيضًا.   

ويبلغ الحد الأدنى للتمويل من خلال البرنامج مليون دينار، بينما يبلغ الحد الأقصى للتمويل 2.5 مليون، وتتكفل تمكين بدفع 70 % من نسبة الأرباح فيما يدفع العميل 30 %، وتتم عمليات التمويل من خلال بنك البحرين للتنمية.

وقال جناحي “ستساهم المحفظة في الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء للنهوض بأعمالهم وتحقيق الاستدامة المنشودة، وذلك سعيًا لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة”.

من جانبه، قال القصيبي “تضاف المبادرة إلى قائمة المبادرات والبرامج الأخرى المشتركة بين الطرفين في مجال تمويل وتنمية قطاع الأعمال في البحرين، حيث يشكّل برنامج “تمويل بلس” إضافة نوعية على صعيد دعم وتحسين أداء مؤسسات القطاع الخاص والعمل على تعزيز تنافسية هذه المؤسسات على المستويين المحلي والعالمي. 

وأكّد أهمية البرنامج في دعم مؤسسات ومشاريع نوعية ذات مخرجات ومؤشرات اقتصادية وتجارية مجزية تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني، مثل خلق فرص عمل جديدة، إضافةً إلى زيادة حجم الصادرات الوطنية.