+A
A-

"نيوتن" تستثمر ربع مليون دينار في حاضنة أعمال جامعة البحرين

أعلنت جامعة البحرين توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة نيوتن الاستشارية التي تنشط في عدة مجالات في المنطقة ، تقضي بأن تستثمر المجموعة ربع مليون دينار في مشروعات مركز حاضنة أعمال جامعة البحرين.

ووقع المذكرة من جانب جامعة البحرين رئيسها الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، ومن جانب المجموعة المدير التنفيذي فيها جوزيف هيوز، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، ومدير مركز حاضنة الأعمال في جامعة البحرين الدكتور عصام محمد جناحي، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وممثلين عن المجموعة.

وقال أ.د. حمزة إن حاضنة الأعمال في الجامعة تسعى إلى دعم الاقتصاد الوطني ، والعمل على المساهمة في تحقيق تطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وتشجيع الابتكار وتطوير مهارات ريادة الأعمال لدى أصحاب الأفكار التجارية الواعدة ، ومساعدة رواد الأعمال المبتدئين في تأسيس المشاريع القائمة على التكنولوجيا والوصول إلى الأسواق العالمية، عن طريق التواصل مع مؤسسات الدعم وتسهيل التعاون مع المجتمع العلمي.

وتقضي مذكرة التفاهم بأن تقدم المجموعة الخدمات الاستشارية والقانونية، وأن توجه أصحاب المشروعات، وتساعدهم في تعلم أساسيات العمل التجاري، وتتيح لهم فرصة التواصل مع الشركات، وتساعدهم على تسويق المشاريع الإلكترونية، فضلاً عن تنظيم المحاضرات والورش التدريبية لزيادة مهارات ريادة الأعمال.

وذكر مدير مركز حاضنة الأعمال في الجامعة د. جناحي، أن الجانبين بصدد تشكيل لجنة مشتركة لتقييم مشاريع تخرج الطلبة ومراجعتها واختيار المشروعات التي ستلتحق بالحاضنة، مشيراً إلى أنه من المرتقب أن ينضم إلى الحاضنة 14 مشروعاً خلال العام الجامعي المقبل.

وكانت الجامعة وقعت في العام 2009، مذكرة تفاهم مع بنك البحرين للتنمية ومركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة تقضي بإنشاء مركز حاضنة أعمال بجامعة البحرين قائم على التكنولوجيا، والتخطيط، وتنفيذ برامج ريادة الأعمال، وتنمية المشاريع، وكذلك الدورات التعليمية ذات الصلة.