+A
A-

إقامة “رنين الجرس” لأول مرة في البحرين

 استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها نهاية الأسبوع الماضي وفداً من الاتحاد العالمي للسلام والحب (فوبال) برئاسة رئيس الاتحاد هونغ تاو تزي، وذلك على هامش زيارة الوفد مملكة البحرين بدعوة من ديوان صاحب السمو الملكي رئيس  الوزراء، وبهدف الاطلاع على الأوضاع الثقافية والاجتماعية وبحث أوجه التعاون المشترك.

ورحبت الشيخة ميّ بالوفد، وأطلعتهم على أبرز فعاليات ومهرجانات مملكة البحرين في الشأن الثقافي والتراثي، خصوصاً فعاليات عام “آثارنا إن حكت”، إضافة إلى التحضيرات للاحتفال بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018، واستكمال أحد أكبر مشاريع الاستثمار في الثقافة، وهو طريق اللؤلؤ خلال السنة المقبلة أيضاً.

بدوره، توجه هونغ تاو تزي بالشكر إلى جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار الواضحة، وذات السمعة العالمية. وقدم شرحاً عن الاتحاد العالمي للسلام والحب، الذي أسسه في الولايات المتحدة العام 2000؛ بهدف نشر وتعزيز ثقافة الحب والسلام العالمي من خلال وسائل مختلفة مثل التبادلات الثقافية والاحتفالات الرسمية التي ينظمها الاتحاد، ومن أهمها رنين جرس السلام العالمي والحب.

وقد دعا الاتحاد قادة من مختلف المجالات لاحتفال رنين الجرس، والذي يقام سنويا في نيويورك بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

شارك في هذه الفعاليات في الأعوام السابقة 288 من الشخصيات البارزة، منهم 36 رئيس دولة وحكومة، و8 من حائزي جائزة نوبل، وسفراء وكبار المسؤولين في الأمم المتحدة. 

كما أبدى الوفد في أن يقام احتفال رنين الجرس السنوي في مملكة البحرين السنة المقبلة لأول مرة بالتزامن مع إعلان المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.