+A
A-

الأول على مدارس الثانوية: امتحانات "العلمي" كانت سهلة

المعدل: 99.8%

الاسم:أحمد مجيد السيد مهدي حسين

المدرسة: الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين

التخصص: العلوم والرياضيات

 

"التنظيم الجيد للوقت بشكل حكيم يوازي مابين الترفيه والحياة المدرسية هو سر وصولي الأول على مدارس البحرين" تلك النصيحة قدمها الطالب أحمد مجيد السيد مهدي الأول على مدارس الثانوية من مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين للعام الدراسي 2016/2017 م.

الطالب أحمد مجيد حاصل على المرتبة الثانية على جميع مدارس الإعدادية لمملكة البحرين، وحاصل على جائزة التفوق العلمي التابعة لدول مجلس التعاون، وتصدره  المركز الثاني في مسابقة أولمبيات الكيمياء على جميع المدارس.

وفي زيارته لمقر "البلاد" قال: أن المرحلة الثانوية هي المرحلة الحاسمة، إذ أن بعض الطلاب يفضلون الحياة المدرسية بشكل كبير على حياتهم الاجتماعية والترفيه، إلا أن ذلك يؤثر سلباً عليهم، في حين يجب أن يقوم الطالب بترتيب أولوياته وتنظيم وقته.

وذكر بأنه يقضي 4 ساعات من يومه بعد الدوام المدرسي بحل الواجبات وعمل المشاريع والتحضير اليومي، فيما يقضي 8 ساعات مواصلة دراسية في أيام الامتحانات، ويتخللها بعض الأنشطة الترفيهية.

وقال:"الامتحانات النهائية  لتخصص العلمي كانت سهلة ومباشرة، في حين بعض الامتحانات مثل مقرر الرياضيات كانت تتطلب بعض التحديات للإجابة عليها، في حين بعض الامتحانات كانت تتطلب الكثير من الدراسة والتنظيم."

وأردف: أرغب في دراسة الطب البشري في إحدى الجامعات المرموقة، لأرفع راية وطني عالاً، ولأحقق حلمي بأن أصبح طبيباً.

وأضاف: أهدي تفوقي ونجاحي لوطني العزيز، والقيادة الرشيدة وأمي وأبي، وكذلك جميع منتسبي مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين، وبالأخص أستاذ عيسى علي طاهر، وأوجه تحياتي إلى جميع أفراد عائلتي، وكل من ساندني ووقف معي.