+A
A-

حفل "البحرين الكبرى للقرآن" برعاية العاهل

تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تنظم وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يوم غد الثلاثاء الحفل الختامي لجائزة البحرين الكبرى الثانية والعشرين للقرآن الكريم، وذلك بعد صلاة التراويح بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي. 
ومن المقرر أن يبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم، تليها كلمة الوزارة، بعدها سيتم عرض فيلماً وثائقياً عن المسابقة في دورتها الحالية، ثم سيتم تكريم الجهات المشاركة وتوزيع الجوائز على أعضاء لجنة التحكيم والفائزين في فروع المسابقة، وهي: فرع الحفاظ لطلبة المراكز والحلقات القرآنية التابعة للوزارة، وفرع رضوان لعموم الجمهور، وفرع بيان لطلبة المدارس بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وفرع أجران لذوي الإعاقة الذهنية البسيطة بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وفرع غفران لنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل بالشراكة مع وزارة الداخلية. 
هذا وتدعو الوزارة جميع المواطنين والمقيمين لحضور الحفل الختامي للمسابقة من أجل دعم حفظة القرآن والمشاركة في تشجيع كافة شرائح وفئات المجتمع للإقبال على كتاب الله تعالى حفظاً وتلاوةً وتجويداً وتفسيراً. 
يُذكر أن المسابقة تقام للعام الثاني والعشرين على التوالي منذ انطلاقتها في عهد المغفور له الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في العام 1996م، وتحظى برعاية كريمة من عاهل البلاد المفدى، منذ تولي جلالته مقاليد الحكم في البلاد في عام 1999 وحتى يومنا هذا، وقد حملت المسابقة منذ انطلاقتها عدداً من الأهداف الرئيسة، تأتي في مقدمتها الرغبة في خدمة كتاب الله عز وجل والعناية به حفظاً وعلماً وعملاً. وكذلك حث الناشئة على حفظ كتاب الله عز وجل ومدارسته والعناية به، إضافة إلى تربية النشء على حقائق الكتاب العزيز والسنة المطهرة، وعلى مبادئ الإسلام وشرائعه السمحة. كما تهدف المسابقة بشكل مباشر إلى تبني نوعية متميزة من حفظة كتاب الله وإعدادهم ليكونوا دعاة خير وعامل إصلاح في مجتمعهم وأمتهم.